الصندوق الفلسطيني للتشغيل والممثلة الجديدة لمنظمة العمل الدولية يبحثان سبل التعاون خلال المرحلة المقبلة
الشركات والمؤسسات

الصندوق الفلسطيني للتشغيل والممثلة الجديدة لمنظمة العمل الدولية يبحثان سبل التعاون خلال المرحلة المقبلة

صدى نيوز - استقبل اليوم الصندوق الفلسطيني للتشغيل ممثلاً بمديره التنفيذي رامي مهداوي، ممثلة منظمة العمل الدولية في القدس فريدا خان، ومسؤولة البرامج لدى المنظمة رشا الشرفا، بحضور إدارات الصندوق ذات العلاقة.

أكدّ مهداوي على عمق العلاقة التفاعلية التي تجمع الصندوق بمنظمة العمل الدولية، والتي ساهمت في ترجمة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل إلى مشاريع وبرامج عديدة تخدم الآلاف من الفلسطينيين وخاصة العاطلين عن العمل، والنساء،  ومنها برنامج "أبدأ وحسن مشروعك" بغزة الذي يهدف إلى تحسين إنتاجية الشركات.

بدورها،  قدمت  رئيس قسم تجنيد التمويل وتصميم البرامج  م.مدلين أبو شرخ تعريفاً حول الصندوق، ورؤيته، وبرامجه، وأبرز أنشطته الحالية، والتي يتم جزء منها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، مشيرة أن الصندوق تمكن خلال عام 2021- 2022  من دعم وخلق ما يزيد عن 11820 فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

واستعرضت منسقة مشروع "المال مقابل العمل" تغريد ناصر عدداً من قصص النجاح الملهمة التي حققها المشروع، وأثره الاقتصادي والمجتمعي، لا سيما وأنه طرح كاستجابة لجائحة كورونا.

ونوهت م. رهف أبو الرب من دائرة المتابعة والتقييم إلى الشفافية والدقة التي يعمل بها الصندوق بتنفيذ مشاريعه، حيث يتيح للمستفيدين تقديم شكواهم عبر قنوات عدة يتم متابعتها ومعالجتها دورياً.

كما أشارت مديرة دائرة الخدمات الفنية م. إيناس القبج إلى طبيعة الخدمات التشغيلية والفنية التي يقدمها الصندوق ومكاتب التشغيل التابعة لوزارة العمل، ومنها إعداد دراسة الجدوى للمشاريع، ورفع الوعي بين الرياديين، وتسهيل وصول الخريجين لفرص العمل التي تتواءم مع مهاراتهم وتخصصاتهم.   

وفي نهاية اللقاء،  أكدت خان سعادتها بالتواجد في فلسطين، وعزمهم على استثمار العلاقة التفاعلية بين الطرفين لخلق المزيد من الفرص، مشيدة بالإنجازات التي حققها الصندوق على مدار السنوات الماضية رغم التحديات.