الحساب الإدخاري الجديد لشركة Apple يجمع ودائع بمليار دولار خلال 4 أيام!
مال وأعمال

الحساب الإدخاري الجديد لشركة Apple يجمع ودائع بمليار دولار خلال 4 أيام!

اقتصاد صدى- جمع الحساب الإدخاري الجديد لشركة أبل Apple ودائع بقيمة ما يقارب مليار دولار في 4 أيام فقط من إطلاقه، مع فتح 240 ألف حساب خلال الأسبوع الأول. 

وكان الحساب الجديد قد اجتذب وفق متابعة اقتصاد صدى في اليوم الأول فقط من طرحه نحو 400 مليون دولار.

ورجح اقتصاديون أن السبب في هذا الإقبال الكبير وراء جذب المدخرين يعود لأمرين، الأول: العائد المرتفع السنوي للحساب البالغ 4.15% وهو أعلى 10 مرات من المتوسط ​​الوطني في الولايات المتحدة. والثاني: يتعلق بانتشار أجهزة آيفون.

وكانت شركة أبل في منتصف إبريل الماضي قد أعلنت أنه أصبح يمكن لمستخدمي Apple Card اختيار زيادة مكافآتهم النقدية اليومية من خلال حساب توفير من Goldman Sachs، والذي يوفر APY عالي العائد بنسبة 4.15 بالمائة، وهو معدل يزيد عن 10 أضعاف المعدل الوطني. وبدون رسوم، و لا الحد الأدنى للإيداعات، وعدم وجود متطلبات حد أدنى للرصيد، حيث يمكن للمستخدمين بسهولة إعداد وإدارة حساب التوفير الخاص بهم مباشرة من Apple Card في Wallet.

 الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة المدفوعات Crone Consulting، ريتشارد كرون، علق بقوله: "استجابت البنوك بسرعة لقرار الفيدرالي برفع الفائدة بإجراء مماثل ورفعت أسعار الفائدة على القروض العقارية وقروض السيارات"، مضيفًا بأن هناك "هجرة لشهادات الإيداع وصناديق أسواق المال وشركات التكنولوجيا المالية مثل أبل".

ويدخل حساب توفير شركة أبل الخاص ببطاقة Apple Card في منافسة شرسة بين المؤسسات المالية لجذب الودائع والاحتفاظ بها عقب سلسلة من إخفاقات البنوك، حيث يعد بنك "فيرست ريبابليك" First Republic Bank الأميركي أحدث مؤسسة مالية تخفق جراء زعزعة الثقة في القطاع.

ماذا تعرف عن الحساب الادخاري الجديد لشركة أبل؟

جينيفر بيلي، نائبة رئيس Apple Pay و Apple Wallet، قالت: "تساعد المدخرات مستخدمينا في الحصول على قيمة أكبر من ميزة Apple Card المفضلة لديهم - Daily Cash - مع تزويدهم بطريقة سهلة لتوفير المال كل يوم".

وتابعت كما ترجم اقتصاد صدى: "يتمثل هدفنا في إنشاء أدوات تساعد المستخدمين على أن يعيشوا حياة مالية أكثر صحة ، وبناء المدخرات في Apple Card في Wallet يمكّنهم من إنفاق وإرسال وحفظ Daily Cash مباشرةً وبسلاسة - كل ذلك من مكان واحد".

وبمجرد إنشاء حساب التوفير ، سيتم إيداع جميع المبالغ النقدية اليومية التي ربحها المستخدم تلقائيًا في الحساب. ويمكن أيضًا تغيير وجهة Daily Cash في أي وقت، ولا يوجد حد لمقدار أرباح Daily Cash.

وللاستفادة من مدخراتهم بشكل أكبر، يمكن للمستخدمين إيداع أموال إضافية في حساب التوفير الخاص بهم من خلال حساب مصرفي مرتبط، أو من رصيد Apple Cash الخاص بهم.

وسيتمكن المستخدمون أيضًا من الوصول إلى لوحة معلومات التوفير سهلة الاستخدام في Wallet، حيث يمكنهم بسهولة تتبع رصيد حساباتهم والفوائد المكتسبة بمرور الوقت.

ويمكن للمستخدمين أيضًا سحب الأموال في أي وقت من خلال لوحة معلومات التوفير عن طريق تحويلها إلى حساب مصرفي مرتبط أو إلى بطاقة Apple Cash الخاصة بهم ، دون أي رسوم.

يعتمد حساب التوفير الجديد من Goldman Sachs على مزايا الصحة المالية التي تقدمها Apple Card بالفعل ، بدون رسوم على الإطلاق ، و 5 نقود يومية على كل عملية شراء ، والأدوات التي تشجع المستخدمين على دفع فائدة أقل على Apple Card - كل ذلك ، مع توفير الخصوصية و يتوقع مستخدمو الأمان من Apple.