أسعار الذهب تتراجع عند التسوية مع صعود الدولار
مال وأعمال

أسعار الذهب تتراجع عند التسوية مع صعود الدولار

صدى نيوز - تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الإثنين، إثر ارتفاع الدولار بعد صدور بيانات اقتصادية، ومع ترقب اجتماع السياسة النقدية.

وأظهرت بيانات اليوم، ارتفاع النشاط الصناعي في الولايات المتحدة من أدنى مستوى في ثلاث سنوات، مع تحسن الطلبيات الجديدة بشكل طفيف وانتعاش التوظيف خلال أبريل، في حين زاد الإنفاق على البناء أكثر من المتوقع خلال مارس.

وأظهرت أداة "فيد واتش" ترجيح الأسواق المالية بنسبة تعدت 91%، رفع الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماع السياسة النقدية في الثالث من مايو.

ويترقب المستثمرون المؤتمر الصحفي لرئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" يوم الأربعاء المقبل، لرصد آفاق السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة في ظل الاضطرابات المصرفية الأخيرة والتهديدات بركود وشيك، قبل صدور تقرير الوظائف الشهري يوم الجمعة.

وعند التسوية، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.4% أو ما يعادل 6.90 دولار لتصل إلى 1992.2 دولار للأوقية.

في حين صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.5% عند 102.15 نقطة في الساعة 08:44 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.