إيرادات "مورغان ستانلي" تتجاوز التوقعات
الشركات والمؤسسات

إيرادات "مورغان ستانلي" تتجاوز التوقعات

صدى نيوز - تفوق أداء إدارة التداول بمصرف "مورغان ستانلي" على التقديرات بالربع الأول في ظل تقلبات الأسواق، وتجاوز أداء قطاعي بنوك الاستثمار وإدارة الثروات التوقعات أيضاً، مما ساعد البنك على تحقيق إيرادات بلغت 14.5 مليار دولار لهذه الفترة.

سجلت عمليات التداول بالمصرف، الذي يقع مقره في نيويورك، إيرادات بلغت 5.31 مليار دولار، أي أكثر مما توقعه المحللون، بدعم من الدخل الثابت الذي تجاوز التقديرات.

ومع ذلك، تضاعفت مخصصات البنك لخسائر الائتمان أربع مرات عن العام السابق لتصل إلى 234 مليون دولار، ويرجع ذلك في الأساس إلى العقارات التجارية وتدهور توقعات الاقتصاد الكلي.

سجلت أعمال إدارة الثروات العملاقة للبنك إيرادات بقيمة 6.56 مليار دولار، مرتفعة 11% عن العام السابق لتتجاوز التوقعات. ويشرف "مورغان ستانلي" الآن على 4.6 تريليون دولار بتلك الوحدة بعد إضافة صافي أصول جديدة بقيمة 110 مليارات دولار.

"تلقينا نحو 20 مليار دولار نتيجة لما حدث بشهر مارس"، وفق تصريحات المديرة المالية، شارون يشايا، عن صافي الأصول الجديدة المضافة إلى أعمال إدارة الثروات. وعزت الجزء الضخم من الأصول الجديدة إلى أن استثمارات البنك تؤتي ثمارها، وأضافت: "متانة نموذج أعمالنا تظهر عبر النتائج".

يرى "مورغان ستانلي" أن أعمال إدارة الثروات والأصول سريعة النمو ستساعد في الحد من التقلبات الجامحة بالخدمات المصرفية الاستثمارية، والتداول.

انخفضت أسهم "مورغان ستانلي" بنسبة 2.8% في الساعة 7:56 صباحاً ببداية التعاملات في نيويورك، لتصل مكاسبها هذا العام إلى 5.7% حتى يوم الثلاثاء، بما في ذلك صعودها الكبير بعد آخر مكالمة نتائج الأعمال في يناير.