غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة تبحث سبل التعاون مع غرفة تجارة بودابست
مال وأعمال

غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة تبحث سبل التعاون مع غرفة تجارة بودابست

صدى نيوز - بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة وغرفة تجارة بودابست اليوم الثلاثاء سبل تعزيز التعاون والتبادل التجاري بحضور سفير دولة فلسطين في المجر د. فادي الحسيني وطاقم من السفارة.

من جهته أكد رئيس الغرفة عبد الغني العطاري خلال لقاء عقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس، أن الغرفة التجارية تسعى الى تعزيز وتطوير علاقة فلسطين مع دولة المجر على المستوى الاقتصادي ، من خلال بحث فرص تعزيز التبادل التجاري، وعقد الشراكات والاتفاقيات والمؤتمرات ، لزيادة فرص الاستيراد والتصدير والتشبيك بين رجال اعمال كلا البلدين . 

وأعرب العطاري عن شكره للسفير الحسيني وطاقم السفارة لحضورهم لاهتمامهم وحرصهم على تطوير العلاقات الفلسطينية المجرية في مختلف المجالات بما فيها القطاع الاقتصادي والتجاري. وكذلك مكتب الممثلية المجرية على تعاونهم.

من جهته أكد عضو المجلس الاقتصادي الدولي في غرفة تجارة بودابست غابور كيس على أهمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، لما يشكله من توثيق للعلاقات بين الدولتين والشعبين. داعياً اعضاء مجلس ادارة الغرفة التجارية لزيارة المجر لتوقيع مذكرة تفاهم اقتصادية.

وقدمت رئيسة مجلس التحكيم في غرفة تجارة بودابست د.ايفا انزليت، مقترحات لتعزيز التعاون المشترك، وسبل استفادة مركز الوساطة والتحكيم في غرفة تجارة رام الله والبيرة من التجربة المجرية. فيما قدم رئيس مكتب العلاقات الدولية بيتر باباك عرضا مصوراً يتحدث عن الاقتصاد المحلي المجري وامكانية الاستفادة من الفرص المتاحة.

وحضر اللقاء نائب رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة محمد زيد النبالي، واعضاء مجلس الادارة مريم ابو عين، المهندس محمد عابدين، وسكرتير مكتب ممثلية المجر كرستيا توث، وعدد من موظفين الغرفة.