الأحد 23 فبراير 2020 - الساعة: 08:57
آخر الأخبار
إيران تعلن حالة وفاة جديدة و10 إصابات بـ"كورونا" SadaNews أم سعودية تواجه السجن بسبب تدخين طفلتها SadaNews لأول مرة بفلسطين- إجراء عملية قلب لجنين في رحم أمه SadaNews تشريح جثة مايكل جاكسون يكشف أسرارا مثيرة جديدة SadaNews وزيرة الصحة: فلسطين في حالة طوارئ بسبب كورونا SadaNews 9 سياح كوريين مصابين بـ"كورونا" زاروا إسرائيل وفلسطين SadaNews فيديو- "معركة" بين الشرطة و40 ألف نحلة تخلف إصابات خطيرة بأمريكا SadaNews صحيفة عبرية: المنهاج الدراسي السعودي معادٍ لإسرائيل SadaNews ليبرمان: غزة كانت سبب استقالتي من قيادة الجيش SadaNews تعليمات هامة: مصابون بكورونا زاروا محافظات فلسطينية SadaNews اشتية يقرر إغلاق المطاعم التي زارها الوفد الكوري SadaNews حماس: مصر دعت قيادة الحركة لزيارتها SadaNews مصادر: استقالة المدني من لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي SadaNews تقرير : الجراد في طريقه إلى فلسطين SadaNews رئيس الموساد وجنرال في الجيش الإسرائيلي يزوران قطر SadaNews اسعار العملات: انخفاض اسعار الصرف SadaNews حالة الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة SadaNews اردوغان بلا لون  SadaNews برعاية إعلامية من صدى نيوز: انطلاق  معرض Wedding expo  نهاية الأسبوع SadaNews اتصالات التهدئة بين تل أبيب وحماس..أين وصلت الأمور؟

إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

ليست هناك حكمة أو نصيحة تقدم للرجال في مؤسستهم الزوجية – إن صح التعبير - أروع من تلك التي أمر بها المولى: إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان.
هل تعلمون أن هناك ما لا يقل عن 122 امرأة لقين حتفهن العام الماضي في ألمانيا على يد شركاء حياتهن السابقين أو الحاليين؟! فقد بلغ عدد النساء اللاتي سقطن ضحايا للعنف المنزلي أو التهديد أو الإكراه على أيدي أزواجهن أو شركاء حياتهن السابقين أو الحاليين العام الماضي أكثر من 114 ألف امرأة وذلك بحسب تقييم لمكتب الشرطة الجنائية الاتحادي عن موضوع العنف في الشراكات الحياتية.
أما في بلادنا العربية، فقد أقدم زوج شاب بتحريض من أمه، على حرق زوجته، لأنه مضى على زواجه منها ثلاث سنوات ولم تنجب.
فقيداها بالحبال وكمما فمها، ثم سكبا عليها الكحول وأشعلا النار، وقد تلقت الأجهزة الأمنية بمنطقة روض الفرج بالقاهرة، بلاغاً من شقيق الضحية يخبرهم بالحادثة، وقبل وصول الإسعاف لفظت المسكينة أنفاسها، وعندما أخضعوه للفحص إجبارياً ثبت أنه هو العقيم.
وفي المغرب اعتقلت الشرطة بمدينة فاس في المغرب رجلاً بعدما أثبتت إقدامه على صب الزيت المغلي على زوجته أثناء نومها. ووفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، ما زال البحث جارياً عن الزوج الذي هرب فور تنفيذ جريمته التي نتجت عن شجار مع الزوجة على تكاليف المعيشة، بينما استغل الجاني فترة نومها في غرفتها وقام بغلي كمية من زيت الزيتون ثم صبه على وجهها وجسدها، وتقول مصادر محلية إن الزيت المغلي تسبب في حروق خطيرة أدت إلى وفاتها.
ولكي أخرجكم من هذا الجو التعيس، إليكم هذين الزوجين الأميركيين اللذين طبقوا في حياتهم قول المولى: «إمساك بمعروف».
فقد سجل المعمران جون وتشارلوت هندرسون أكبر أعمار الثنائيات سناً بمجموع 211 عاماً للزوجين ويلقب الزوجان جون (106 أعوام) وتشارلوت (105 أعوام) بالثنائي الأكبر سناً، وقد التقى الاثنان في عام 1924. وكان جون حارس مرمى في فريق كرة القدم في جامعة تكساس، أما تشارلوت فكانت تدرس في الجامعة لتصبح معلمة، وبعد 5 سنوات من الخطوبة تزوجا، وتزامن حفل زفافهما الذي كان مختصراً جداً مع فترة الكساد العظيم عام 1929. يذكر أن أوساط الجامعة التي جمعتهما تؤكد أن جون هندرسون هو أقدم لاعب كرة في الجامعة لا يزال حياً، وهو يحافظ على ممارسة التمارين الرياضية يومياً، ولا تفارق الابتسامة محيّاه.
 

هذا المقال يعبر عن وجهة نظر صاحبه، ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر وكالة صدى للأنباء.