الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 22:04
آخر الأخبار
الصحة ترسل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر الى غزة SadaNews مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته SadaNews تقرير: الاحتلال فشل بالعثور على أسلحة في الضفة

بينيت يجيب: هل إسرائيل في طريقها لتصعيد آخر وهل هناك صفقة تبادل؟

بينيت يجيب: هل إسرائيل في طريقها لتصعيد آخر وهل هناك صفقة تبادل؟

صدى نيوز - قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت إنه ليس بالضرورة أن تكون إسرائيل في طريقها لجولة قتال جديدة مع قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي أجرته معه صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الثلاثاء.

وقال بينيترداً على سؤال: "هل نحن في طريقنا إلى جولة أخرى في غزة في ظل ما يحدث هناك؟" بقوله: ليس بالضرورة أننا في طريقنا إلى جولة قتال مع غزة، يعتمد الأمر بشكل أساسي على ما إذا كانت حمـاس ستراجع نفسها، إذا عادوا إلى رشدهم في غزة وقالوا: "لحظة" ربما يكون من الأفضل لنا أن نبني حياة لأنفسنا ونبني مدارس ونقلل مضايقة "الدولة اليهودية"، لا مشكلة.

وخلال المقابلة سئل بينيت: لقد انتقدت نتنياهو لسنوات وقلت إنه لا يسعى إلى قرار لهزيمة حمـاس والآن أنت تسعى لتسوية مع حمـاس في غزة؟ فرد بينيت: كنا في جولة قتال قبل 4 أشهر، حمـاس منظمة جـهاديـة نقشت على رايتها قتالنا حتى النهاية، مسؤوليتي هي أمن مواطني "إسرائيل" وسكان الجنوب بشكل خاص.

وسئل أيضاً: إذن ماذا تقول لسكان سديروت الذين ما زالوا يسمعون الإنذارات ويهرعون إلى الغرف المحصنة في عهدك؟ فقال بينيت: بدأنا بنهج مختلف، وهو أنه على كل بالون نشن هجوما - ولم يكن الأمر كذلك من قبل.

وسألت يديعوت بينيت: هل توافق على صفقة تبادل أسرى؟ هل ستعطي "الأوكي"؟ فأجاب: يعتمد على الظروف، بالتأكيد في ظل ظروف معينة نعم، وفي ظروف معينة لا - أنا عارضت وأعارض على الدوام إطلاق سراح أسرى قتلوا "إسرائيليين".