بينيت يجيب: هل إسرائيل في طريقها لتصعيد آخر وهل هناك صفقة تبادل؟
أهم الأخبار

بينيت يجيب: هل إسرائيل في طريقها لتصعيد آخر وهل هناك صفقة تبادل؟

صدى نيوز - قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت إنه ليس بالضرورة أن تكون إسرائيل في طريقها لجولة قتال جديدة مع قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي أجرته معه صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الثلاثاء.

وقال بينيترداً على سؤال: "هل نحن في طريقنا إلى جولة أخرى في غزة في ظل ما يحدث هناك؟" بقوله: ليس بالضرورة أننا في طريقنا إلى جولة قتال مع غزة، يعتمد الأمر بشكل أساسي على ما إذا كانت حمـاس ستراجع نفسها، إذا عادوا إلى رشدهم في غزة وقالوا: "لحظة" ربما يكون من الأفضل لنا أن نبني حياة لأنفسنا ونبني مدارس ونقلل مضايقة "الدولة اليهودية"، لا مشكلة.

وخلال المقابلة سئل بينيت: لقد انتقدت نتنياهو لسنوات وقلت إنه لا يسعى إلى قرار لهزيمة حمـاس والآن أنت تسعى لتسوية مع حمـاس في غزة؟ فرد بينيت: كنا في جولة قتال قبل 4 أشهر، حمـاس منظمة جـهاديـة نقشت على رايتها قتالنا حتى النهاية، مسؤوليتي هي أمن مواطني "إسرائيل" وسكان الجنوب بشكل خاص.

وسئل أيضاً: إذن ماذا تقول لسكان سديروت الذين ما زالوا يسمعون الإنذارات ويهرعون إلى الغرف المحصنة في عهدك؟ فقال بينيت: بدأنا بنهج مختلف، وهو أنه على كل بالون نشن هجوما - ولم يكن الأمر كذلك من قبل.

وسألت يديعوت بينيت: هل توافق على صفقة تبادل أسرى؟ هل ستعطي "الأوكي"؟ فأجاب: يعتمد على الظروف، بالتأكيد في ظل ظروف معينة نعم، وفي ظروف معينة لا - أنا عارضت وأعارض على الدوام إطلاق سراح أسرى قتلوا "إسرائيليين".