الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 21:48
آخر الأخبار
الصحة ترسل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر الى غزة SadaNews مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews مراد الجيوسي: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع العالم أمام مسؤولياته SadaNews تقرير: الاحتلال فشل بالعثور على أسلحة في الضفة

دخلت حية وخرجت ميتة! غضب بالأردن بعد وفاة طفلة بمستشفى والطب الشرعي يكشف السبب

دخلت حية وخرجت ميتة! غضب بالأردن بعد وفاة طفلة بمستشفى والطب الشرعي يكشف السبب

صدى نيوز - ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بصور الطفلة لين، التي تُوفيت بأحد مستشفيات العاصمة عمّان بسبب الإهمال والخطأ في تشخيص حالتها المرضية، ما دفع وزارة الصحة لفتح تحقيق في الحادث، وسط غضب شعبي عارم.

في 5 سبتمبر/أيلول توفيت الطفلة لين (5 سنوات) بمرض التهاب الزائدة الدودية، بعد أيام من "التشخيص الطبي" الخاطئ لحالتها، بحسب ذويها، بينما توعدت وزارة الصحة بمحاسبة من يثبت تقصيره، في تحقيق وعدت بصدور نتائجه خلال الـ24 ساعة القادمة.

وكشف تقرير الطب الشرعي عن سبب وفاة الطفلة لين، التي خضعت لعملية جراحية في مستشفى البشير، قبل وفاتها.

وفق مدير مديرية الطب الشرعي في وزارة الصحة الدكتور حسن الهواري، فإن الوفاة ناتجة عن تجرثم الدم الناتج عن التهاب الجلتون نتيجة انفجار الزائدة الدودية.

وقال الهواري إن انفجار الزائدة الدودية أدى إلى التهاب في البطن، وانتقاله إلى الدم، وبالتالي تجرثمه- وفقاً لعمون-. وأضاف أن الوزارة شكلت لجنة تحقيق في حادثة وفاة الطفلة لين أبو حطب، مؤكداً أن المخطئ سيحاسب إذا ثبت وجود خطأ.

كما أشار إلى أنه في حال ثبوت وجود خطأ فسيتحمل المخطئ عقوبة إدارية من جهة وإحالته إلى القضاء من جهة أخرى.

وكان مدير إدارة مستشفيات البشير، عبد المانع السليمات، قد أكد مساء الإثنين أنه سيجري تقديم تقرير طبي الثلاثاء بحادثة وفاة طفلة كانت تتلقى العلاج في المستشفى.

أضاف السليمات "شكلنا لجنة محايدة وستقدم غداً تقريراً طبياً عن حادثة وفاة الطفلة التي كانت تتلقى العلاج في المستشفى".

من جهته، كشف ماهر أبو حطب، والد الطفلة المتوفاة، في حديث لقناة "رؤيا"، أنه تم تشخيص حالة ابنته في المرة الأولى على أنها التهاب في المسالك البولية، وفي اليوم التالي تم تشخيص الحالة بأنها التهاب في الأمعاء، إلى أن أخذها إلى طبيب خاص استطاع تحديد الحالة بأنها التهاب في الزائدة الدودية.

نظراً للظروف المالية الصعبة، قرر والد الطفلة إعادتها إلى مستشفى البشير الحكومي، وأعلمهم بأن الطفلة تعاني من ألم شديد بسبب التهاب الزائدة، إلا أنها فارقت الحياة أثناء إجراء عملية جراحية لها، على حد قوله. 

لاقت حادثة وفاة الطفلة لين حالة من الغضب والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر مغردون تكرار حوادث الخطأ الطبي، لاسيما في المستشفيات الحكومية.