الأحد 26 سبتمبر 2021 - الساعة: 21:14
آخر الأخبار
ضمن جهوده المتواصلة لتنمية الرياضة في فلسطين.. بنك فلسطين يقدّم رعايته لدعم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى    SadaNews الصحة ترسل 300 ألف جرعة من لقاح فايزر الى غزة SadaNews مسؤول إسرائيلي: حماس تصعّد بالضفة SadaNews الافراج عن المناضلة خالدة جرار SadaNews الكيلة تبحث مع السفير المصري سبل تعزيز التعاون بالمجال الصحي SadaNews الأردن: الأقصى لا يقبل الشراكة ولا التقسيم SadaNews الإعدام شنقاً لطبيب من الخليل قتل صديقه المسعف SadaNews بيني غانتس: السنوار غير متوقع وأبو مازن تسلّق الشجرة SadaNews رئيس الوزراء يزور سلطة النقدويطلع على خططها التطويرية  SadaNews كوخافي: منعنا تنفيذ عمليات كبرى في اسرائيل SadaNews "بدا نحيلا ومتأثرا بوفاة أخيه".. القضاء الجزائري يؤجل محاكمة شقيق بوتفليقة SadaNews "فرانس برس": 50 قتيلا جراء اشتباكات في مأرب خلال آخر 48 ساعة SadaNews تونس.. وقفة احتجاجية على الإجراءات الاستثنائية للرئيس سعيد SadaNews قناة عبرية: الملك عبد الله التقى لابيد سرا في عمان SadaNews إسرائيل: أكثر من 1800 إصابة بكورونا في صفوف الجيش SadaNews جيش الاحتلال يتأهب على حدود غزة SadaNews "الخارجية": نتابع اختفاء 6 من مواطنينا في تركيا SadaNews مسؤول إسرائيلي يدعو للتعامل بصرامة مع حماس SadaNews جيش الاحتلال سيواصل عملياته بالضفة لهذا السبب SadaNews 5 شهداء برصاص الاحتلال في جنين والقدس

إسرائيل وأمريكا توقعان اتفاق إنتاج منظومة ليزر لاعتراض الصواريخ

إسرائيل وأمريكا توقعان اتفاق إنتاج منظومة ليزر لاعتراض الصواريخ

صدى نيوز - أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن أمريكا وإسرائيل وقعا اتفاقا لإنتاج  منظومة ليزر لاعتراض الصواريخ والطائرات.

وذكرت القناة العبرية السابعة في تقرير مطول لها، الثلاثاء، أن شركتي "رفائيل" للصناعات العسكرية الإسرائيلية وشركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية للصناعات العسكرية وقعتا اتفاقية عسكرية تقضي بتطوير وإنتاج منظومة دفاعية قائمة على "الليزر". 

وأكدت القناة العبرية أن الشركتين، الأمريكية والإسرائيلية، تعملان على تحويل المنظومة في إسرائيل إلى تشغيلية فضلا عن تسويقها في الولايات المتحدة الأمريكية نفسها، وذلك خلال سنوات قليلة مقبلة.

وأوضحت القناة أنه يمكن دمج المنظومات الدفاعية بتقنيات ليزر قادرة على اعتراض أو تحييد عدد كبير من التهديدات الجوية، بدقة عالية، على رأسها قذائف وطائرات مسيرة، على أن تكون تكلفة هذه المنظومة الدفاعية الجديدة منخفضة، مقارنة بوسائل الاعتراض التقليدية الأخرى. 

وأشارت القناة العبرية إلى أن تلك التقنيات الدفاعية، الأمريكية الإسرائيلية، المشتركة، ستعمل على توسيع قدرات الدفاع الجوي المتعددة الطبقات، وهي التقنيات التي ستقوم شركة رفائيل الإسرائيلية بتطويرها.