الجمعة 30 يوليو 2021 - الساعة: 00:04
آخر الأخبار
كورونا في فلسطين: 116 إصابة جديدة ولا وفيات بآخر 24 ساعة SadaNews الإمارات: هذا هو الحل الوحيد لتخطي الأوضاع المتدهورة بفلسطين SadaNews رئاسة الوزراء توضح: لهذا السبب تم إلغاء المادة (22) من مدونة السلوك SadaNews أحمد كميل يجمد عضويته في ثوري فتح: لن أكون شاهد زور SadaNews الصحة: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل SadaNews وزيرة الصحة: تجاوزنا مليون جرعة تطعيم SadaNews بينت: سنواصل الرد على كل بالون حارق يطلق من غزة SadaNews خلال فصل الصيف.. تخلص من الكرش في 3 أسابيع فقط SadaNews ضبط مشتل لزراعة الماريجوانا المخدرة جنوب الخليل SadaNews للحفاظ على حياتك.. تجنب عادات يومية قد تؤدي إلى النوبات القلبية SadaNews واشنطن تبدي المخاوف إزاء تطبيق التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس” SadaNews اللجنة الوطنية لكورونا: سنرفع توصياتنا للحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس SadaNews الخارجية: وفاتان و26 إصابة جديدة بفيروس كورنا في صفوف جالياتنا SadaNews نقابة الأطباء تعلن توقف العاملين بمراكز كورونا عن الإشراف والمتابعة SadaNews 5 أسباب مهمة لوجوب عدم النوم مع تشغيل المروحة SadaNews شهيد برصاص الاحتلال في بيت أمر SadaNews الاحتلال يتخذ إجراءً جديداَ ضد سكان القدس من حملة تصاريح "لم الشمل" SadaNews البيت الابيض يصادق على مساعدات بـ 3.3 مليار دولار لإسرائيل SadaNews صحيفة: الاحداث بدأت تتسارع بالضفة SadaNews الاحتلال يعلن عن اجراءات للفلسطينيين في قطاع غزة

مع اشتداد الحر.. لا تشرب الماء المثلج لهذا السبب

مع اشتداد الحر.. لا تشرب الماء المثلج لهذا السبب

صدى نيوز - حذر تقرير نشره موقع "Best Life" من خطورة شرب الماء البارد جداً والمثلج، حيث أورد الموقع دراسة نشرتها مجلة "Cephalalgia" ثبت أن 51 امرأة من أصل 669 سيدة خضعن للبحث، أصبن بصداع بعد شرب ما يقرب من 5 أوقية من الماء المثلج.

كما أثبتت دراسة، نشرتها "Current Neurology and Neuroscience Reports" أن الماء المثلج له في الواقع تأثير أكثر وضوحًا على منبهات الألم من الثلج نفسه.

وكتب المؤلفون: "يبدو أن الماء المثلج يثير شدة ألم أكثر تواتراً وأعلى مع زمن انتقال أقصر، مقارنة بألم التحفيز البارد المتعلق بمكعبات الثلج".

في حين أن الصداع يمكن أن يحدث لأي شخص، قد يكون المصابون بالصداع النصفي أكثر عرضة للمعاناة من الآثار السيئة لشرب الماء المثلج، من أولئك الذين لا يتأثرون بهذه الحالة.

وحسب الدراسة المنشور بـ "Cephalalgia"، ثبت أن النساء اللائي عانين من نوبة صداع نصفي واحدة على الأقل في 12 شهراً قبل فترة الدراسة، كن أكثر عرضة للإصابة بالصداع بعد تناول الماء المثلج.

فيما نوهت دراسة أخرى، نشرتها مجلة "FASEB"، إلى أن المنبهات الباردة يمكن أن تسبب زيادة مفاجئة في تدفق الدم إلى الشريان الأمامي للدماغ، مما يؤدي بالتبعية إلى "تجميد الدماغ"، وفق تعبير الطبيب خورخي سيرادور.

هذا، ويعتبر تسبب الماء المثلج في زيادة حدة الصداع، فإنه لا يعني بالضرورة وجوب تسخينه، فما على الشخص هو تناوله بدرجة حرارة الغرفة فقط.

ووفقًا لتجربة نشرت في صفحات المجلة الأوروبية لطب الأعصاب، ثبت أنه من بين مجموعة مكونة من 18 شخصًا يعانون من الصداع النصفي، فإن أولئك الذين زادوا استهلاكهم للمياه بمقدار 1.5 لتر يوميًا قللوا الوقت، الذي يقضونه في المعاناة من الصداع بمقدار 21 ساعة خلال أسبوعين.