الجمعة 30 يوليو 2021 - الساعة: 00:56
آخر الأخبار
كورونا في فلسطين: 116 إصابة جديدة ولا وفيات بآخر 24 ساعة SadaNews الإمارات: هذا هو الحل الوحيد لتخطي الأوضاع المتدهورة بفلسطين SadaNews رئاسة الوزراء توضح: لهذا السبب تم إلغاء المادة (22) من مدونة السلوك SadaNews أحمد كميل يجمد عضويته في ثوري فتح: لن أكون شاهد زور SadaNews الصحة: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل SadaNews وزيرة الصحة: تجاوزنا مليون جرعة تطعيم SadaNews بينت: سنواصل الرد على كل بالون حارق يطلق من غزة SadaNews خلال فصل الصيف.. تخلص من الكرش في 3 أسابيع فقط SadaNews ضبط مشتل لزراعة الماريجوانا المخدرة جنوب الخليل SadaNews للحفاظ على حياتك.. تجنب عادات يومية قد تؤدي إلى النوبات القلبية SadaNews واشنطن تبدي المخاوف إزاء تطبيق التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس” SadaNews اللجنة الوطنية لكورونا: سنرفع توصياتنا للحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس SadaNews الخارجية: وفاتان و26 إصابة جديدة بفيروس كورنا في صفوف جالياتنا SadaNews نقابة الأطباء تعلن توقف العاملين بمراكز كورونا عن الإشراف والمتابعة SadaNews 5 أسباب مهمة لوجوب عدم النوم مع تشغيل المروحة SadaNews شهيد برصاص الاحتلال في بيت أمر SadaNews الاحتلال يتخذ إجراءً جديداَ ضد سكان القدس من حملة تصاريح "لم الشمل" SadaNews البيت الابيض يصادق على مساعدات بـ 3.3 مليار دولار لإسرائيل SadaNews صحيفة: الاحداث بدأت تتسارع بالضفة SadaNews الاحتلال يعلن عن اجراءات للفلسطينيين في قطاع غزة

اتفاقية بين روسيا والإمارات لإنتاج مشترك لمروحيات خفيفة

اتفاقية بين روسيا والإمارات لإنتاج مشترك لمروحيات خفيفة

صدى نيوز - تحدث رئيس هيئة "روستيخ" الحكومية سيرغي تشيمزوف عن تعاون بين روسيا والإمارات في مجال إنتاج مشترك لمروحية خفيفة، كذلك كشف عن مستقبل الطائرة المدنية الروسية الحديثة MC-21.

وقال تشيمزوف في مقابلة لموقع روسيا اليوم جرت على هامش معرض "ماكس 2021" الدولي للطيران، إن "منطقة الشرق الأوسط دائما مهمة بالنسبة لنا ونتعاون مع بلدان هذه المنطقة بشكل مكثف، كما أن المنطقة تشغل الثلث من مبيعاتنا، لذلك نحن دائما نعرض ونبيع منتجاتنا بل ونشارك في عمليات التصميم المشترك للأسلحة الحديثة فمثلا منظومة بانتسير يتم إنتاجها بالاشتراك مع تمويل إماراتي".

وكشف تشيمزوف عن توقيع اتفاقية مع الإمارات لإنتاج مشترك لمروحية خفيفة، وقال: "اليوم وقعنا اتفاقية مع صندوق توازن الإماراتي بشأن الإنتاج المشترك لمروحيات خفيفة سيتم بيعها في أسواق الشرق الأوسط وأسواق العالم".

وردا على سؤال حول حقيبة حجوزات الطائرة الروسية المدنية الجديدة MC-21 ومدى تأثير العقوبات الغربية على إنتاج الطائرة، قال المسؤول إن إجمالي حقيبة الحجوزات على الطائرة تبلغ 175 طائرة.

وأقر تشيمزوف بتعرض مشروع طائرة MC-21 لصعوبات بسبب العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا، بما في ذلك توريد بعض التقنيات والمعدات ذات الاستخدام المدني، حيث حظرت واشنطن توريد بعض القطع التي تستخدم في صناعة الطائرة MC-21، لكنه تم تجاوز هذه العقوبات من خلال استبدال هذه القطع بآخرى محلية.

وأشار إلى أنه سيتم الآن البدء بالإنتاج المتسلسل للطائرة المدنية الجديدة، وسيتم إنتاج 4 طائرات في 2022 من هذا الطراز.

كذلك كشف تشيمزوف عن سبب إطلاق تسمية "كش مات" (checkmate) على المقاتلة الروسية الجديدة، حيث أشار إلى أنها مقاتلة فائقة السرعة وخفيفة الوزن وتملك تسليحا قويا.

وانطلقت أمس الثلاثاء فعاليات معرض الطيران الدولي "ماكس 2021"، وسط مشاركة دولية واسعة ومع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية.

ويجري المعرض هذا العام بنسخته الـ15 في مدينة جوكوفسكي من 20 وحتى 25 يوليو الجاري، ولعموم الجمهور سيفتح المعرض أبوابه يوم الأربعاء (21 يوليو 2021).