الجمعة 19 أغسطس 2022 - الساعة: 02:05
آخر الأخبار
إعلام تركي: أردوغان غادر إلى أوكرانيا للقاء زيلينسكي وغوتيريش SadaNews الأسد يصدر مرسوما يتضمن إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة SadaNews إصابة جندي إسرائيلي برصاص زميله بـ"الخطأ" خلال اقتحام نابلس (صورة) SadaNews الجهاد الإسلامي تدين تطبيع تركيا مع إسرائيل SadaNews المالكي: فلسطين تستعد للإعلان عن قائمة بأسماء منظمات إسرائيلية لوضعها على قوائم الإرهاب SadaNews الهيئة المستقلة تستنكر استمرار اعتداء الاحتلال على مؤسسات فلسطينية SadaNews إصابة شابة في جريمة إطلاق نار بالطيبة SadaNews اشتية: لا يحق للاحتلال إغلاق المؤسسات برام الله بأمر عسكري SadaNews مصادر: بلينكن طالب غانتس بإعادة النظر بتعليمات إطلاق النار بالضفة SadaNews الاحتلال يكشف: اعتدينا على "دولة ثالثة" في آخر عدوان على غزة SadaNews وفد فيتنامي إلى إسرائيل الشهر المقبل لإبرام صفقة أسلحة كبيرة SadaNews المستشار الألماني يعلق على تصريحات الرئيس عباس بشأن "الهولوكوست" SadaNews الاحتلال يتخوف من هجمة "مباغتة" لحزب الله اذا فشل "اتفاق الغاز" SadaNews نابلس تودع شهيدها وسيم خليفة SadaNews إياك والإفراط بشرب الماء.. يسمم جسدك ويضرب المخ! SadaNews الصين توجه رسالة تحذيرية "شديدة اللهجة" إلى إسرائيل SadaNews الأسير الباز يعلق إضرابه عن الطعام SadaNews الدفاع المدني ينتشل جثة شاب من بئر فقدت آثاره غرب رام الله SadaNews ماذا وراء القارب الجديد بين إسرائيل وتركيا؟ SadaNews أردوغان يناقش مع زيلينسكي وغوتيريش التسوية الأوكرانية

اتفاقية بين روسيا والإمارات لإنتاج مشترك لمروحيات خفيفة

اتفاقية بين روسيا والإمارات لإنتاج مشترك لمروحيات خفيفة

صدى نيوز - تحدث رئيس هيئة "روستيخ" الحكومية سيرغي تشيمزوف عن تعاون بين روسيا والإمارات في مجال إنتاج مشترك لمروحية خفيفة، كذلك كشف عن مستقبل الطائرة المدنية الروسية الحديثة MC-21.

وقال تشيمزوف في مقابلة لموقع روسيا اليوم جرت على هامش معرض "ماكس 2021" الدولي للطيران، إن "منطقة الشرق الأوسط دائما مهمة بالنسبة لنا ونتعاون مع بلدان هذه المنطقة بشكل مكثف، كما أن المنطقة تشغل الثلث من مبيعاتنا، لذلك نحن دائما نعرض ونبيع منتجاتنا بل ونشارك في عمليات التصميم المشترك للأسلحة الحديثة فمثلا منظومة بانتسير يتم إنتاجها بالاشتراك مع تمويل إماراتي".

وكشف تشيمزوف عن توقيع اتفاقية مع الإمارات لإنتاج مشترك لمروحية خفيفة، وقال: "اليوم وقعنا اتفاقية مع صندوق توازن الإماراتي بشأن الإنتاج المشترك لمروحيات خفيفة سيتم بيعها في أسواق الشرق الأوسط وأسواق العالم".

وردا على سؤال حول حقيبة حجوزات الطائرة الروسية المدنية الجديدة MC-21 ومدى تأثير العقوبات الغربية على إنتاج الطائرة، قال المسؤول إن إجمالي حقيبة الحجوزات على الطائرة تبلغ 175 طائرة.

وأقر تشيمزوف بتعرض مشروع طائرة MC-21 لصعوبات بسبب العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا، بما في ذلك توريد بعض التقنيات والمعدات ذات الاستخدام المدني، حيث حظرت واشنطن توريد بعض القطع التي تستخدم في صناعة الطائرة MC-21، لكنه تم تجاوز هذه العقوبات من خلال استبدال هذه القطع بآخرى محلية.

وأشار إلى أنه سيتم الآن البدء بالإنتاج المتسلسل للطائرة المدنية الجديدة، وسيتم إنتاج 4 طائرات في 2022 من هذا الطراز.

كذلك كشف تشيمزوف عن سبب إطلاق تسمية "كش مات" (checkmate) على المقاتلة الروسية الجديدة، حيث أشار إلى أنها مقاتلة فائقة السرعة وخفيفة الوزن وتملك تسليحا قويا.

وانطلقت أمس الثلاثاء فعاليات معرض الطيران الدولي "ماكس 2021"، وسط مشاركة دولية واسعة ومع مراعاة إجراءات الوقاية الصحية.

ويجري المعرض هذا العام بنسخته الـ15 في مدينة جوكوفسكي من 20 وحتى 25 يوليو الجاري، ولعموم الجمهور سيفتح المعرض أبوابه يوم الأربعاء (21 يوليو 2021).