الجمعة 19 أغسطس 2022 - الساعة: 01:35
آخر الأخبار
إعلام تركي: أردوغان غادر إلى أوكرانيا للقاء زيلينسكي وغوتيريش SadaNews الأسد يصدر مرسوما يتضمن إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة SadaNews إصابة جندي إسرائيلي برصاص زميله بـ"الخطأ" خلال اقتحام نابلس (صورة) SadaNews الجهاد الإسلامي تدين تطبيع تركيا مع إسرائيل SadaNews المالكي: فلسطين تستعد للإعلان عن قائمة بأسماء منظمات إسرائيلية لوضعها على قوائم الإرهاب SadaNews الهيئة المستقلة تستنكر استمرار اعتداء الاحتلال على مؤسسات فلسطينية SadaNews إصابة شابة في جريمة إطلاق نار بالطيبة SadaNews اشتية: لا يحق للاحتلال إغلاق المؤسسات برام الله بأمر عسكري SadaNews مصادر: بلينكن طالب غانتس بإعادة النظر بتعليمات إطلاق النار بالضفة SadaNews الاحتلال يكشف: اعتدينا على "دولة ثالثة" في آخر عدوان على غزة SadaNews وفد فيتنامي إلى إسرائيل الشهر المقبل لإبرام صفقة أسلحة كبيرة SadaNews المستشار الألماني يعلق على تصريحات الرئيس عباس بشأن "الهولوكوست" SadaNews الاحتلال يتخوف من هجمة "مباغتة" لحزب الله اذا فشل "اتفاق الغاز" SadaNews نابلس تودع شهيدها وسيم خليفة SadaNews إياك والإفراط بشرب الماء.. يسمم جسدك ويضرب المخ! SadaNews الصين توجه رسالة تحذيرية "شديدة اللهجة" إلى إسرائيل SadaNews الأسير الباز يعلق إضرابه عن الطعام SadaNews الدفاع المدني ينتشل جثة شاب من بئر فقدت آثاره غرب رام الله SadaNews ماذا وراء القارب الجديد بين إسرائيل وتركيا؟ SadaNews أردوغان يناقش مع زيلينسكي وغوتيريش التسوية الأوكرانية

12 قتيلا وإجلاء الآلاف جراء الفيضانات في الصين

12 قتيلا  وإجلاء الآلاف جراء الفيضانات في الصين

صدى نيوز - لقي 12 شخصا مصرعهم على الأقل، وأجلي نحو 200 ألف آخرون، جراء الفيضانات التي اجتاحت مدينة تشنغتشو في مقاطعة خنان وسط الصين.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، أن المدينة تشهد فيضانات، في وقت تفجرت فيه سدود، وارتفع منسوب المياه في أنهار مقاطعة خنان نتيجة الأمطار الغزيرة، في وقت رفعت فيه حالة الاستجابة للطوارئ إلى المستوى الأول.

وأفادت سلطات مدينة تشنغتشو الواقعة في خنان، أنه "تم إجلاء نحو 200 ألف شخص، فيما تأثر 36 ألفا من سكان المدينة بالكارثة".

وأظهرت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ركّابا وصل منسوب المياه إلى مستوى أكتافهم في إحدى حافلات مترو تشنغتشو، كما وقف بعضهم على المقاعد تجنبا للغرق.

وحذر الرئيس الصيني شي جينبينغ من أن بلاده تواجه فيضانات خطيرة للغاية، مشيرا إلى إن "سدود بعض الخزّانات انفجرت، ما تسبب بإصابات خطيرة، وخسائر في الأرواح وأضرار في الممتلكات"، لافتا إلى أن "السيطرة على الفيضانات في وضع خطير جدا".