الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 06:55
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

سباق طعونات في آخر يوم لتقديمها- فتح تطعن بتمويل قائمة دحلان!

سباق طعونات في آخر يوم لتقديمها- فتح تطعن بتمويل قائمة دحلان!

رام الله- خاص لـ صدى نيوز: أكدت مصادر خاصة لـ صدى نيوز أن قائمة حركة فتح اقدمت بطعونات للجنة الانتخابات المركزية ضد قائمة المستقبل التابعة للقيادي المفصول من فتح محمد دحلان.

وأشارت المصادر إلى أن سبب الطعن هو مصدر تمويل قائمة المستقبل.

وتابعت أن قائمة المستقبل تقدمت بطعونات ضد ترشح أمين سر اللجنة المركزية لـ فتح جبريل الرجوب بسبب عدم استقالته من جميع مناصبه كما ينص قانون الانتخابات، إضافة إلى أحمد حلس.

وتقدم مستقلون بطعن ضد ترشح سلام فياض وسمير مشهراوي وماجد أبو شمالة.

وأكدت مصادرنا أن عشرات الطعونات قدمت في آخر دقائق للجنة الانتخابات قبل انتهاء المفترة القانونية عصر اليوم الساعة 4:00، خصوصاً من قطاع غزة.

وفي نفس السياق، أكدت حركة حماس أنها لم تقدم أي طعن ضد أي قائمة مترشحة لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني وذلك إيماناً منا بضرورة توفير أجواء التنافس الحر والشريف بين أبناء شعبنا واحتراماً لجميع القوائم المترشحة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، استمرار استقبال طلبات الاعتراض على أسماء القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021، حتى الساعة 4 من عصر اليوم، في جميع مقرات اللجنة ومكاتبها في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث استلمت اللجنة حتى مساء يوم أمس أربعة اعتراضات، وجرى الرد عليها من اللجنة.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، اليوم الخميس، أنها-وفي ظل فرض الاغلاق في قطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا- قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان استمرار فتح مكاتبها في القطاع لاستقبال طلبات الاعتراض، مع الالتزام بإجراءات الوقاية.

وأعادت لجنة الانتخابات التأكيد على أنه يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض أو شكوى حول مخالفة أي من القوائم أو المرشحين لشروط الترشح، على أن يُرفَق الاعتراض بما يؤيد ويثبت صحته، وفق الإجراءات وعلى النموذج المخصص.

وبينت أنها تدرس الاعتراضات والشكاوى التي تردها خلال ثلاثة أيام كحد أقصى، وتصدر قراراً بشأنها ويجري تبليغ المعترِض والمعترَض عليه خطياً بقرار اللجنة، وأنه يمكن لمن يرغب، الطعن في القرار أمام محكمة قضايا الانتخابات خلال 3 أيام من تاريخ تبليغه، علماً أن المحكمة تصدر قرارها بالطعون المقدمة إليها في غضون 7 أيام كحد أقصى، ويكون حكمها نهائي وغير قابل للاستئناف.