الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:40
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

فيديو مثير للجدل.. هل وجه ملك الأردن هذه الكلمات لولي عهد أبو ظبي بعد الأزمة الأخيرة؟

فيديو مثير للجدل.. هل وجه ملك الأردن هذه الكلمات لولي عهد أبو ظبي بعد الأزمة الأخيرة؟

صدى نيوز - انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر الملك عبد الله الثاني، وهو يوجه الشكر إلى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، ويدعي ناشروه أن هذا الشكر كان على دعم الأخير للأردن خلال الاضطراب الذي شهده قبل أسبوع.

ويظهر مقطع الفيديو، الملك عبد الله الثاني متحدثا وسط حشد من العسكريين، ويقول "في هذا المجال أريد أن أشكر أخي وصديقي الشيخ محمد بن زايد.. مني له كل الشكر والتقدير".

وفي تعليق مرافق قال الناشرون "في حديثه عن الانقلاب الفاشل، العاهل الأردني يثمن موقف القادة العرب ويخصّ بالشكر الشيخ محمد بن زايد". وهو ادعاء زائف رغم أن مقطع الفيديو حقيقي.

يحاول مروجو المقطع، إسقاط هذه الكلمات على الأزمة التي وقعت الأسبوع الماضي، وكان بطلها الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك، حيث قالت المملكة إنها تتعرض لـ"مؤامرة". انتهت المشكلة في غضون أيام وأبدت العديد من الدول العربية والغربية دعمها للعاهل الأردني.

أما المقطع المتداول فلا علاقة له بالأزمة الأخيرة، وقد نشر عبر الديوان الملكي الهاشمي في سبتمبر/ أيلول عام 2018، وكان الملك يوجه حديثه لعدد من العسكريين المتقاعدين، وتطرق للحديث حول المساعدات التي تقدمها الإمارات.