خاص| عودة الطلبة من الأول للسادس للمدارس بدءا من الاحد 11/4/2021
أهم الأخبار

خاص| عودة الطلبة من الأول للسادس للمدارس بدءا من الاحد 11/4/2021

صدى نيوز - قال المتحدث باسم الحكومة "انتظام الدوام المدرسي في جميع المدارس الحكومية والأهلية والخاصة، ووكالة الاونروا للصفوف الأساسية من الصف الأول إلى الصف السادس، بالإضافة للصف الثاني عشر "التوجيهي"  ورياض الأطفال اعتبارا من يوم الأحد الموافق 11/4/2021، مع اتباع نظام التعليم عن بعد وفقاً لما أعدته وزارة التربية والتعليم من خطط وبرامج لهذه الغاية لباقي الصفوف. وستتلقى الهيئات الإدارية والتدريسية المطاعيم ضد فيروس كورونا، بدءا من معلمي المرحلة الابتدائية الأولى واعتبارا من يوم الإثنين الموافق 5-4 للكوادر من الفئة العمرية التي  تزيد على 50 عاما، تليها يوم الثلاثاء الكوادر من الفئة العمرية ما بين 40-50 عاما، تليها الكوادر من الفئة العمرية ما بين 30-40 عاما، وسيخصص يوم الخميس لمن هم دون ذلك وسيعلن لاحقا عن تطعيم بقية معلمي المراحل الأخرى" .

وكان مصدر صحي مطلع اكد لـ صدى نيوز عودة الطلبة من الصف الأول إلى السادس إلى المدارس ابتداء من بعد غدٍ الاثنين، الا انه بعد مشاروات حثيثة اجرتها الحكومة ارتات ان يتم البدء بالدوام المدرسي اعتبارا من يوم الاحد الموافق 11/4/2021  والبدء بتطعيم الكوادر التعليمية بدءا من الاثنين القادم.

وأضاف المصدر أن الحكومة ستعلن اليوم السبت عن هذا القرار، فيما ستجري طواقم وزارة الصحة عملية تطعيم الكوادر التعليمية خلال الأيام القبلة.

وكانت وزارة الصحة طلبت من وزارة التربية والتعليم تزويدها بقوائم للكوادر التدريسية للبدء بتطعيمها.