الجمعة 23 إبريل 2021 - الساعة: 05:57
آخر الأخبار
النقد: ارتفاع في قيمة مؤشر أسعار العقارات السكنية للربع الأول من العام الجاري بنحو 3.8% SadaNews طبيب أمراض عصبية يكشف عن أفضل وضعية للنوم SadaNews اشتية يطالب بريطانيا بالضغط على إسرائيل بسبب الانتخابات SadaNews ملك الأردن يطلب إنهاء اعتقال المتهمين بـ"قضية الفتنة" في أسرع وقت SadaNews إعلان هام من "الخارجية" للمواطنين المسافرين إلى تونس SadaNews الجامعة العربية: ما يجري في الشيخ جراح جريمة حرب وتطهير عرقي خطير SadaNews أخصائية تغذية: هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء SadaNews الأردن: 45 وفاة و2097 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews ليبرمان: إسرائيل تشهد شللا حكوميا وتآكلا لقوة الردع SadaNews الأمم المتحدة: الانتخابات الفلسطينية أولوية ويجب دعمها SadaNews نقيب الأطباء: "بدناش نشتغل مع هيك حكومة كذابة" SadaNews رئيس الوزراء: مصرون على الانتخابات بما يشمل القدس وأجرينا الترتيبات SadaNews الاتحاد الأوروبي ونقابة الصحفيين يطلقون جائزة "صحفيون في مواجهة كورونا" SadaNews طهران: الصاروخ الذي استهدف إسرائيل إيراني من الجيل القديم SadaNews داخلية غزة: مستعدون لإجراءات جديدة لمواجهة كورونا وسنعاقب المخالفين SadaNews تسرب لمادة الأمونيا من أحد المصانع الكيماوية في حيفا SadaNews  العالول: نسعى لإجراء الانتخابات رغم كل معوقات الاحتلال SadaNews الهباش: التسجيل الأخير المنسوب للرئيس مزور SadaNews باب العامود.. مواجهات ساخنة لصد اقتحام للمستوطنين SadaNews الرئاسة تستنكر بشدة تحريض المستوطنين على قتل العرب

ما أسباب "التنحنح" المستمر؟

ما أسباب "التنحنح" المستمر؟

صدى نيوز - تتعدّد أسباب التنحنح أبرزها الحساسية مثل الحساسية تجاه عث الغبار المنزلي. وهو يُشبه السُّعال الخفيف لتَنقية الصوت.

وقالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة إن التنحنح المستمر قد يرجع أيضاً إلى حُرقة المعدة، والتي تحدث بسبب صعود حمض المعدة إلى المريء.

وقد يشير أيضاً إلى ما يعرف "بمتلازمة التنقيط الأنفي الخلفي"، أي نزول الإفرازات الأنفية من المنطقة الخلفية من الأنف إلى الحلق، وذلك بسبب التهاب الأنف.

ومن الأسباب الأخرى للتنحنح المستمر المرض المعروف باسم "رتج زنكر" (Zenker's diverticulum) والمعروف أيضا باسم "الرتج البلعومي المريئي"، أي نشوء نتوءات على شكل كيس عند التقاء البلعوم مع المريء. وفي حالات نادرة قد ينذر التنحنح المستمر بالإصابة بورم حميد أو خبيث.

ويمكن مواجهة التنحنح المستمر من خلال شرب السوائل بكمية كافية، ويُفضل شرب الماء أو شاي البابونج أو المريمية مع الابتعاد عن المشروبات المحتوية على حمض الفواكه أو حمض الكربونيك. ويراعى أيضاً عدم تناول المشروبات الساخنة جدا أو الباردة للغاية.

وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء التنحنح المستمر.