الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 07:03
آخر الأخبار
رغم الفائض لديها.. إسرائيل توقع صفقة لشراء 20 مليون لقاح كورونا! SadaNews الصحة: 31 وفاة و2025 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أول امرأة سورية تتقدم بطلب ترشح لانتخابات الرئاسة SadaNews تشاد تعلن مقتل رئيسها إدريس ديبي الذي فاز بولاية رئاسية سادسة SadaNews الولايات المتحدة تشيد بإلغاء السودان قانون مقاطعة إسرائيل SadaNews الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية

ناصر: بعض قوانين الانتخابات بحاجة لتليين

ناصر: بعض قوانين الانتخابات بحاجة لتليين

صدى نيوز - قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر يوم الأحد، إن المحور الأساسي في الانتخابات هي النزاهة والحريات العامة، مشيرا إلى أننا بحاجة إلى تليين بعض القوانين.

وكانت وكالة صدى نيوز أعدت تقريراً معمقاً حول جزئية يطالب الشارع بتعديلها، وهي المادة الثامنة من قانون الانتخابات، لقراءة المادة اضغط هنا.

وقال ناصر خلال توقيع مذكرة تفاهم بين لجنة الانتخابات والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بهدف تنسيق الجهود لدعم العملية الانتخابية والرقابة عليها، إن على السلطات السياسية طمأنة الناس فيما يتعلق بالحريات العامة.

وعن حوار الفصائل في القاهرة، أوضح أن الحوارات ستتضمن الأمور الفنية والأمور السياسية، لافتًا إلى أن الأمور الفنية سيتم التوافق عليها.

وأشار ناصر إلى أنه ليس من السهل رؤية المخالفات خلال العملية الانتخابية، مشددًا على نزاهتها وتوافق الجميع على الحريات.

وقال إنه: "سيتم التأكد من الحريات وتلقي الشكاوى والرقابة، ولدينا مجتمع مدني كبير للتعامل مع الموضوع".

وفيما يتعلق بالحريات من جانب الاحتلال، أكد ناصر الحاجة للدعم من قبل المجتمع الدولي، مبينًا وجود اتصالات بالمؤسسات الدولية في هذا الجانب.

وحول تعديل بعض القوانين الخاص بالانتخابات، قال ناصر: "نحن بحاجة إلى تليين بعض القوانين، مثل سن الترشح والتواقيع المتعددة المطلوبة من الأحزاب ومن القوائم، ونأمل معالجة بعضها بحوارات القاهرة".

وتابع: "أعطينا توصياتنا للذاهبين إلى القاهرة بخصوص تعديل بعض القوانين، ونحن لا نرغب بتغيير القوانين بعد صدور المراسيم، ولكن بسبب طول المدة التي لم تجر فيها انتخابات، ارتضينا أن تكون تعديلات ولم يتم التوافق عليها سابقا، ونأمل أن يتم التوافق عليها في القاهرة".