الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:49
آخر الأخبار
الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية SadaNews الطقس: أجواء لطيفة معتدلة اليوم وأيام حارة جدا قريبا SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews إسرائيل "تعزز العلاقات" باتصال مع البحرين ولقاء مع الإمارات SadaNews الأعلى على الإطلاق.. ديون إسرائيل ترتفع إلى 302 مليار دولار SadaNews فلسطين.. ثلثا المنشآت الاقتصادية أغلقت مؤقتا جراء كورونا

للسيدات الحوامل.. هذه العناصر الغذائية تزيد من ذكاء طفلك

للسيدات الحوامل.. هذه العناصر الغذائية تزيد من ذكاء طفلك

صدى نيوز - كشفت خبيرة تغذية عن أهم العناصر الغذائية التي ينبغي أن تحرص الحامل على تناولها، حتى ترفع القدرة المعرفية ونسبة الذكاء لدى الجنين.

نقلت صحيفة "النهار" عن روان وزني اختصاصية التغذية، أن فيتامين "د"، بجانب عناصر غذائية أخرى يلعب دورا هاما في رفع القدرة المعرفية ونسبة الذكاء لدى الأطفال.

وأوضحت روان وزني أن العناصر الغذائية هي:

الخضار والفواكه: غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي أنسجة الدماغ لدى الطفل من أي ضرر. ونصحت باختيار الخضار والفواكه الملونة.

اللحم والدجاج والبيض: هذا الأطعمة غنية بالبروتين الذي يلعب دورا هاما في بناء الخلايا والهرمونات لنمو الطفل.

الحديد: يساعد في نمو الطفل وتعزيز الذكاء لديه. ومن الأطعمة الغنية بالحديد، اللحوم والدجاج والسمك والبقوليات وحبوب الإفطار المدعمة بالحديد.

النحاس: مفيد جدا للدماغ، ويتوفر في: الكاجو، والأفوكادو، والأرز الأسمر، والفاصوليا السوداء، والسبانخ، والشمندر، والباذنجان.الكولين: يتوفير في اللحم والمكسرات والبيض.

أوميغا 3: يتوفر في الأسماك الدهنية مثل السالمون والتونة والمكملات الغذائية مثل حبوب زيت السمك.