الأربعاء 21 إبريل 2021 - الساعة: 08:58
آخر الأخبار
الكويت.. مدير أمن توجه لفحص حادث سير ففوجئ بوفاة والدته SadaNews ألفا ضابط إسرائيلي متقاعد لواشنطن: لا تعودوا للاتفاق الإيراني SadaNews لماذا تستيقظ وأنت تشعر بالألم في منتصف الليل؟ SadaNews تجنب شراء الأطعمة التي تحمل هذه العبارات على الملصق SadaNews رسائل واتساب وتسريبات جديدة تكشف المستور في قضية الأمير حمزة! SadaNews الدولار يسجل أدنى سعر له منذ شهرين SadaNews "البحوث الفلكية المصرية": عيد الفطر في 13 أيار SadaNews الأردن: 64 وفاة و2699 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews بسبب الإضراب- إرباك في برامج تطعيم الأطفال.. هل باتوا في دائرة الخطر؟! SadaNews مستشار الرئيس: تأجيل الانتخابات وارد جداً SadaNews غزة: قرارات جديدة لمكافحة جائحة كورونا SadaNews سيناتور أمريكي يدعو لتقييد مساعدات بلاده لإسرائيل SadaNews إسرائيل: حزب الله يحاول تحدينا بطرق جديدة SadaNews الأردن: نسعى لتثبيت المقدسيين على أرضهم SadaNews موقع عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لإلغاء الانتخابات الفلسطينية SadaNews الطقس: أجواء لطيفة معتدلة اليوم وأيام حارة جدا قريبا SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews إسرائيل "تعزز العلاقات" باتصال مع البحرين ولقاء مع الإمارات SadaNews الأعلى على الإطلاق.. ديون إسرائيل ترتفع إلى 302 مليار دولار SadaNews فلسطين.. ثلثا المنشآت الاقتصادية أغلقت مؤقتا جراء كورونا

بايدن يتجاهل إسرائيل.. رسالة قاسية لنتنياهو!

بايدن يتجاهل إسرائيل.. رسالة قاسية لنتنياهو!

متابعة صدى نيوز - يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم ينسَ الصفعة التي وجهها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى إدارة باراك أوباما التي كان بايدن وقتها نائباً للرئيس، عندما تجاهل نتنياهو كل الخطوط الحمر وألقى كلمة أمام الكونغرس الأمريكي من خلف ظهر رئيس أعظم دولة في العالم!

واحتج نتنياهو حينها على توصل إدارة أوباما إلى الاتفاق الدولي مع إيران عام 2015، وهاجم هذه الإدارة بعد امتناع الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت بحق النقض "الفيتو" على قرار 2334 ضد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية نهاية العام 2016.

وأمس، وجه بايدن رسالة إلى نتنياهو عندما خرج في تصريحات عن سياسة بلاده الخارجية تجاه بعض القضايا، دون ذكر كلمة واحدة عن إسرائيل، فيما يبدو أنه درس للحكومة الإسرائيلية وإعادة ترتيب للأولويات في إدارة الرئيس الجديد.

و فصل الرئيس بايدن لأول مرة سياسته الخارجية وقال: المواقف تجاه روسيا و السعودية ستتغير، ولم يأت على ذكر إسرائيل أو البرنامج النووي الإيراني أو حزب الله، وهي القضايا التي تشكل خطرا على أمن إسرائيل. 

وأشار إلى أنه تحدث في الأسبوعين الماضيين إلى "أقرب الأصدقاء" في إشارة منه إلى كندا والمكسيك وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والناتو واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.

ويعيش رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على أعصابه منتظراً اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، على عكس الأجواء التي حظي بها عند تولي دونالد ترامب الحكم، فقد كان نتنياهو من أوائل القادة الذين اتصل بهم ترامب، عقب توليه مقاليد السلطة.

وقالت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية: "هناك 195 دولة في العالم، ولم يتصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بـ 188 منهم، لكن في إسرائيل فقط يشعر الناس بالقلق، إزاء ما يعنيه أنه لم يتصل هاتفيا بعد".