الأحد 07 فبراير 2021 - الساعة: 22:47
آخر الأخبار
صحيفة بريطانية: اختفاء أمير سعودي ووالده في الرياض بظروف غامضة! SadaNews ناصر: بعض قوانين الانتخابات بحاجة لتليين SadaNews اعتداءات متصاعدة.. مستوطنون يهاجمون مزارعين في سنجل SadaNews مصرع طفل غرقا في بركة مياه بالخليل SadaNews علاجات منزلية طبيعية للتخلص من الدوالي SadaNews امرأة تكشف سر نجاحها بفقدان 60 كيلوغرام في وقت قصير SadaNews لمحاربة الأنفاق.. إسرائيل تُنهي بناء الجدار على حدود غزة SadaNews الأردن: 10 وفيات و1299 إصابة جديدة بكورونا SadaNews كيف ساهمت نساء الموساد في توثيق علاقة إسرائيل بدول الخليج؟ SadaNews شركة إسرائيلية تستخدم مادة ممنوعة في صناعة الألبان وتبيعها للفلسطينيين SadaNews مصادر: حل أزمة موظفي مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم SadaNews بايدن يكشف عن شرطه لرفع العقوبات المفروضة على إيران SadaNews وداعا للأرق في الليل.. 4 طرق يمكن اتباعها لمساعدتك SadaNews هآرتس: إسرائيل تحذر مسؤولين أمنيين من اعتقالهم في الخارج SadaNews وفد مغربي رسمي يصل إسرائيل SadaNews بعد رحيله عن البيت الأبيض.. بنس يعود لوظيفته القديمة SadaNews اشتية: نأمل أن تلتزم إدارة بايدن بإعلانها لـ"بناء الثقة" SadaNews "كورونا" يُغلق سفارة فلسطين في قطر SadaNews فيديو| موظفو “الصحة” يفاجئون الوزيرة الكيلة بعد فوزها بجائزة عالمية SadaNews خاص| "المادة 8" .. ستَحرِم عشرات الآلاف من الترشح للانتخابات.. وفتح ستقع في ورطة!

"القبة الحديدية" الإسرائيلية ستنشر في دول عربية

"القبة الحديدية" الإسرائيلية ستنشر في دول عربية

صدى نيوز - قالت صحيفة هآرتس العبرية إنه من المتوقع ان تنصب تنصب الولايات المتحدة قريبا بطاريتي "القبة الحديدية" في دول عربية في منطقة الخليج، وذلك بعد مصادقة إسرائيل والتنسيق معها.

ورفضت المصادر الإسرائيلية الكشف للصحيفة عن الموقع الذي ستنصب فيه بطاريتي "القبة الحديدية"، وادعت المصادر أن هذه الخطوة ليست ضمن اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات بين إسرائيل وبين الإمارات والبحرين بوساطة أميركية.

ووفقا للصحيفة، فإن الولايات المتحدة تعتزم لاحقا نصب بطاريات القبة الحديدية في قواعد جيشها في أوروبا والشرق الأقصى، وستستخدمها القوات الأميركية فقط.

وكانت إسرائيل قد سلمت الولايات المتحدة بطارية "القبة الحديدية" الثانية، قبل ثلاثة أسابيع، في إطار اتفاق لشراء بطاريتين جرى التوقيع عليه في آب/أغسطس العام 2019. وطورت "القبة الحديدية" شركة "رفائيل" (سلطة تطوير الأسلحة) الإسرائيلية، لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى.

وكانت وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلية قد نفت تقارير تحدثت عن توقيع السعودية على صفقة لشراء "القبة الحديدية" من إسرائيل بوساطة أميركية، في أيلول/سبتمبر العام 2019. ورغم ذلك، لم تنفِ الوزارة أن السعودية طلبت شراء هذه المنظومة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية مطلعة قولها إن اهتمام السعودية ودول أخرى بـ"القبة الحديدية" برز خلال العام 2019، في أعقاب هجوم الحوثيين على المنشآت النفطية لشركة أرامكو.