الأحد 07 فبراير 2021 - الساعة: 08:18
آخر الأخبار
ما حقيقة افراج ملك المغرب عن آلاف السجناء في ذكرى ختان ابنه؟ SadaNews احتجاجات واسعة بالداخل المحتل ضد الشرطة: "نطالب بحماية دولية" SadaNews زيادة الوزن بعد سن الثلاثين تطيل العمر .. لكن بشرط! SadaNews أربعة أعراض لكورونا تتطلب عناية طبية عاجلة SadaNews مصر: 11 قتيلاً بينهم عروسان بحادث سير مروع SadaNews "المقاومة الشعبية": لم تصلنا حتى الآن دعوة للمشاركة بحوار القاهرة SadaNews مقتل مسن ضرباً بآلة حادة في غزة .. والشرطة تُحقق SadaNews إسرائيل: تحذيرات من "الإغلاق الرابع" SadaNews جريمة غامضة تهز المغرب.. 6 قتلى من عائلة واحدة ولا أحد يعلم ماذا جرى! SadaNews تفاصيل لقاء الرئيس بالمبعوث الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط SadaNews إحصاءات جديدة.. لقاحات كورونا تحتاج 7 سنوات للقضاء على الوباء! SadaNews فيديو- نتنياهو يفتح النار على "الجنائية الدولية" SadaNews لأول مرة منذ 10 سنوات.. طائرة ركاب إسرائيلية تهبط في تركيا SadaNews الطقس: ارتفاع على الحرارة وأجواء معتدلة SadaNews أسعار صرف العملات لهذا اليوم SadaNews للمرة الأولى.. ملتقى داعم للتطبيع مع إسرائيل بالخرطوم SadaNews إسرائيل الأولى.. 7 دول تسجل أعلى نسبة تطعيم ضد كورونا SadaNews كم روحا حصد فيروس كورونا حول العالم؟ SadaNews صحيفة أمريكية: لهذه الأسباب سيعيد بايدن المساعدات للفلسطينيين SadaNews خاص| "المادة 8" .. ستَحرِم عشرات الآلاف من الترشح للانتخابات.. وفتح ستقع في ورطة!

في أيامه الأخيرة.. ترامب يصدر أمراً عسكرياً بشأن إسرائيل

في أيامه الأخيرة.. ترامب يصدر أمراً عسكرياً بشأن إسرائيل

صدى نيوز: أمر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بتوسيع القيادة العسكرية الأمريكية الرئيسية في الشرق الأوسط لتشمل إسرائيل.

ويستهدف هذا الأمر إعادة تنظيم في اللحظة الأخيرة لهيكل الدفاع الأمريكي الذي دعت إليه الجماعات الموالية لإسرائيل منذ فترة طويلة لتشجيع التعاون ضد إيران.

وذلك صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن هذه الخطوة تعني أن القيادة المركزية الأمريكية ستشرف على السياسة العسكرية الأمريكية التي تشمل إسرائيل والدول العربية، في خروج دام عقودا من هيكل القيادة العسكرية الأمريكية الذي تم إنشاؤه هناك بسبب الحدة بين إسرائيل وبعض حلفاء البنتاغون العرب.

وهذه الخطوة هي الأحدث ضمن سلسلة سياسات إدارة ترامب لتشكيل أجندة الأمن القومي التي يورثها إلى الرئيس المنتخب جو بايدن، وتم إجراء التغيير مؤخراً بتكليف من ترامب ولكن لم يتم الإعلان عنه بعد.

ورفض مصدر ضمن الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب بايدن التعليق على هذه الخطوة.

وفي أعقاب اتفاقات إبراهيم التي أدت إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان، كثفت الجماعات الموالية لإسرائيل من مساعيها لتحمل القيادة المركزية مسؤولية العمليات العسكرية والتخطيط لتعزيز تعاون أكبر بين إسرائيل وجيرانها العرب.

ويعمل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على تشكيل طاقم يبلور رؤية إسرائيلية خلال محادثات مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن حول إيران والبرنامج النووي الإيراني.

نقل موقع "واللا" الإسرائيلي، يوم الأربعاء، عن مسؤولين في مكتب نتنياهو قولهم إن "الطاقم سيضم مندوبين عن مجلس الأمن القومي، وزارتي الخارجية، والدفاع، والجيش، والموساد ولجنة الطاقة الذرية".

وذكر الموقع أن "نتنياهو يريد تعيين مسؤول رفيع من قبله ليرأس الطاقم، ويكون مبعوثا خاصا للمحادثات مع الإدارة الأمريكية الجديدة قبل عودة الولايات المحتملة إلى الاتفاق النووي مع إيران".

وأشار الموقع إلى أن نتنياهو كان قد طلب من وزير الجيش بيني غانتس، الأسبوع الماضي، تولي مسؤولية حصرية لبلورة موقف إسرائيل من موضوع الاتفاق النووي.

ورد غانتس على نتنياهو قائلا إن "هذه ليست مصلحة تجارية خاصة لشخص واحد، وأن السياسة ينبغي أن تحددها مداولات مشتركة لجهاز الأمن وبحث في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)".