الثلاثاء 19 يناير 2021 - الساعة: 06:51
آخر الأخبار
اعتقال نافالني يفتح النار على روسيا SadaNews مشاورات لتمديد الاغلاق المشدد في إسرائيل لنهاية الشهر SadaNews الأردن: 8 وفيات و1030 إصابة جديدة بكورونا SadaNews إسرائيل ماضية بمشاريع الاستيطانية.. وبريطانيا لديها "قلق بالغ" SadaNews بداية التحول الرقمي.. الحكومة تطلق مشروع الدفع والخدمات الالكترونية SadaNews فصائل المنظمة تبحث خوض الانتخابات بقائمة واحدة SadaNews (فيديو) إغلاق مبنى الكونغرس بسبب "تهديد خارجي" SadaNews ماذا قالت ميلانيا ترامب في رسالتها الأخيرة قبل مغادرة البيت الأبيض؟ SadaNews خوفاً من كورونا.. توقيف رجل اختبأ في مطار 3 أشهر! SadaNews "زواج التجربة" المثير للجدل يواجه بهجوم من الافتاء والأزهر.. فما هو؟ SadaNews الأردن.. القبض على شخص قتل زوجته وابنه SadaNews السعودية تعتمد لقاحين جديدين مضادين لكورونا SadaNews أهم قرارات الحكومة.. اعتماد إنشاء مستشفى عسكري جديد SadaNews مؤسس "أمازون" يستعيد مركزه.. أغنى رجل في العالم SadaNews عرض جديدة لفيروس كورونا.. كلمة السر في العينين SadaNews هل تقيم سوريا لقاءات سرية مع اسرائيل؟ SadaNews أبو بكر: توثيق 490 انتهاكاً إسرائيليا ضد الصحفيين في العام 2020 SadaNews فايزر توضح: لم تحصل إسرائيل على كمية كبيرة من جرعات اللقاح SadaNews فوائد الجوافة لمرضى السكري وقيمتها الغذائية SadaNews حالتهم خطيرة.. 3 إسرائيليين يصابون بكورونا رغم تلقيهم الجرعة الثانية

مشروع استيطاني جديد قبل 3 أيام من تنصيب بايدن

مشروع استيطاني جديد قبل 3 أيام من تنصيب بايدن

صدى نيوز: ذكر موقع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن إسرائيل ستقرّ يوم الأحد المقبل، مخططاً لبناء مئات الوحدات السكنية في مستوطنات الضفة، قبل أيام من تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

وأشارت الصحيفة إلى أن "مجلس التخطيط والبناء" في الضفة سيعقد جلسة يوم الأحد لإقرار المخطط، لافتة إلى أنه لم يتم الكشف عن موعد إقرار الخطة إلا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

ويشمل المخطط الجديد بناء وحدات سكنية في مستوطنات تقع شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية.

ولفتت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كشف أول أمس الإثنين عن المخطط، عندما كتب تغريدة على حسابه على "تويتر" بأنه سيتم بناء 800 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة، حيث كتب: "نحن هنا لنبقى".

وفي محاولة لتقليص الانتقادات الدولية، أشار "مجلس التخطيط والبناء" إلى أنه سيسمح بتنفيذ بعض المشاريع الإنشائية للفلسطينيين في الضفة.

ومع ذلك، فقد هاجم زعيم حزب "البيت اليهودي" المتدين بتسلال سموتريتش، السماح بتدشين مشاريع إنشائية في منطقة "ج"، التي تمثل أكثر من 60% من مساحة الضفة الغربية، داعياً لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست للانعقاد لمناقشة القضية.

يشار إلى أن إقرار تدشين الوحدات الاستيطانية يأتي قبل ثلاثة أيام من تنصيب بايدن، بهدف استغلال تواجد الرئيس الأميركي الخاسر دونالد ترامب، وتنفيذ مشاريع استيطانية لتغيير الحقائق على الأرض.

ويتزامن اتخاذ القرار مع الاستعدادات التي تجريها الأحزاب الإسرائيلية للانتخابات المقبلة، في مارس/ آذار المقبل، حيث يريد نتنياهو التدليل على أنه الأكثر التزاماً بقضايا المستوطنين في الضفة المحتلة.