الثلاثاء 26 يناير 2021 - الساعة: 08:29
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين تعلن دعمها لمطالب المحامين SadaNews طالع أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم SadaNews عادة شائعة أشد خطرا من تدخين السجائر SadaNews بسبب لقاحات كورونا.. إسرائيل تتخوف من صواريخ غزة SadaNews 13 علامة تحذيرية تخبرك أن وضعك الصحي سيئ SadaNews البرلمان اليوناني يستجوب رئيس الوزراء: لماذا لم تعترف بفلسطين؟ SadaNews الصحة العالمية: عدوى فيروس كورونا قد تتحول إلى مرض جهازي SadaNews "المحامين": نأمل أن يسحب الرئيس قراراته بخصوص القضاء SadaNews مصدر يكشف لـ صدى: الرئيس يدعو أعضاء المركزية لعدم الترشح للتشريعي وهذا موقفه من القائمة المشتركة SadaNews الرجوب: لن يكون لفتح إلا قائمة واحدة ولن تضم الوجوه "الكالحة" SadaNews حالة الطقس: ارتفاع اليوم ومنخفض قطبي يؤثر على البلاد الخميس SadaNews اسعار صرف العملات SadaNews تقديم لائحة الاتهام ضد ترامب لمجلس الشيوخ.. متى تبدأ محاكمته؟ SadaNews منظمة إسرائيلية تكشف عن فعالية لقاح فايزر بعد الجرعة الثانية SadaNews كيف ستدخل القائمة المشتركة الانتخابات الاسرائيلية؟ SadaNews الشيخ: الرئيس اتخذ سلسلة قرارات تجاه موظفي قطاع غزة SadaNews موديرنا: سلالة كورونا الجديدة تخفّض فعالية اللقاح 6 أضعاف SadaNews وفد إسرائيلي رفيع يزور السودان.. ماذا حمل في جعبته؟ SadaNews تقرير: نتنياهو يسعى لتجنيد العاهل المغربي في حملته الانتخابية SadaNews مواطنون يتصدون لاعتداء مستوطنين جنوب بيت لحم

كيف تحمي حسابك عبر "واتسآب" من الاحتيال؟

كيف تحمي حسابك عبر "واتسآب" من الاحتيال؟

صدى نيوز - يحذر خبراء الأمن السيبراني وعدد كبير من المؤسسات المالية المواطنين من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت، وبالأخص عبر تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم "واتسآب".

وعلى الرغم من أن خبراء الأمن السيبراني يحذرون المواطنين من عدم مشاركة كلمة المرور لمرة واحدة المعروفة باسم "OTP" مع أي أشخاص أو خدمات غير موثوقة، إلا أن بعضهم لا يزالون يقعون فريسة في حيل يمارسها المتسللون، والتي قد تؤدي إلى فقدان الأشخاص أموالهم وحساباتهم البنكية بصورة كاملة.

ويشير تقرير في موقع "تايمز نيوز ناو" إلى أن عمليات الاحتيال تلك تنشط مؤخرا بصورة كبيرة على منصة "واتسآب".

ويمكن أن يؤدي الوقوع في فخ الهاكرز على "واتسآب" إلى فقدان نقودك وحساباتك البنكية وبياناتك الشخصية وصورك الخاصة والسرية، وربما فقدان حسابك بصورة كاملة، ليبدأ المتسللون في ممارسة نفس اللعبة على أصدقائك ومعارفك، متنكرا في شخصيتك.

ولكن تطبيق "واتسآب" يطالب دوما المستخدمين بتمكين خاصية "التحقق من خطوتين" من العمل على حسابك، حتى تؤمنك من الوقوع فريسة في عمليات الاحتيال تلك.

ويمكن تفعيل خاصية التحقق على خطوتين عبر واتسآب عن طريق اتباع الخطوات التالية:

·     افتح إعدادات واتسآب.

·     انقر فوق خيار حساب، ثم خيار التحقق على خطوتين.

·     فعّل خيار التحقق على خطوتين من العمل على حسابك عبر واتسآب.

·     ادخل رقم تعريفك الشخصي المكون من 6 أرقام من اختيارك، وقم بتأكيده.

·     ادخل عنوان البريد الإلكتروني الذي يمكنك الوصول إليه أو انقر تخطي إذا كنت لا تريد إضافة عنوان بريد إلكتروني.

·     اضغط على التالي، وتأكيد من عنوان البريد الإلكتروني وانقر على خيار حفظ أو تم.