الأحد 24 يناير 2021 - الساعة: 15:25
آخر الأخبار
من هو الفلسطيني الذي عين في مجلس الامن القومي الأميركي؟ SadaNews ما هي أعراض الإصابة بالكورونا المتحورة؟ SadaNews فيديو وصور: هكذا أمضى ترامب أول عطلة نهاية أسبوع SadaNews فائدة مذهلة لفاكهة المانجا .. خصوصا لمرضى السكري! SadaNews خبير مالي يكشف سبب التراجع الكبير لسعر عملة "بتكوين" SadaNews الذهب: أفضل أسبوع في 5 أسابيع SadaNews قفزة لمخزونات الخام الأمريكية في أحدث أسبوع SadaNews حسم وجهة الحركة في الانتخابات.. اجتماع لمركزية فتح اليوم SadaNews توافق أولي.. بدء اتصالات غير رسمية بين إدارة بايدن وإيران SadaNews الكشف عن أول محادثات رسمية بين تل أبيب وإدارة بايدن SadaNews الصحة بغزة: وفاة واحدة و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أين رأس خاشقجي؟.. تفاصيل جديدة بعد 3 أعوام على الجريمة SadaNews "القبة الحديدية" الإسرائيلية ستنشر في دول عربية SadaNews إعلان إسرائيلي.. ما نتيجة التحقيق في تعذيب سامر العربيد؟ SadaNews الصحة: 11 وفاة و533 اصابة جديدة بكورونا SadaNews دراسة تكشف ارتباط الإصابة بكورونا باختلاف الأعراق SadaNews إسرائيل توقع اتفاق طيران مع المغرب وآخر مصرفيا مع البحرين SadaNews نصيحة غريبة من أطباء فرنسيين لصد فيروس كورونا SadaNews مخاوف من تشكل "سلالة إسرائيلية" من فيروس كورونا SadaNews عقب اختطافهما.. مجهولون يغتالون مسؤولتين محليتين في سوريا

حملة إسرائيلية تستهدف ريما دودين قبل دخولها البيت الأبيض

حملة إسرائيلية تستهدف ريما دودين قبل دخولها البيت الأبيض

صدى نيوز: بدأ الاحتلال واللوبي اليهودي في الولايات المتحدة حملة مبكرة للهجوم على الناشطة الديمقراطية ريما دودين، ذات الأصول الفلسطينية، بعد أن اختارها الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمنصب نائب مدير مكتب الشؤون التشريعية في البيت الأبيض.

وقامت وسائل الإعلام الإسرائيلية واليهودية على الفور بالتنقيب في سجل الفلسطينية دودين، حيث قال موقع “جويش برس” تحت عنوان ”بايدن يعين فلسطينية مناهضة لإسرائيل في منصب مهم بشأن التشريع والعلاقة مع الكونغرس” إن دودين انضمت لمجلس العلاقات الإسلامية- الأمريكية وهي طالبة في جامعة بيركلي في ولاية كاليفورنيا، وكانت عضوة في رابطة الطلاب المسلمين، كما نظمت مسيرات مناهضة لإسرائيل، وهي في الجامعة.

وبالنسبة للوبي الإسرائيلي، فإن أي جماعة تنتقد الاحتلال الإسرائيلي وتناصر الشعب الفلسطيني هي جماعة معرضة للهجوم والتشويه، ولذلك فقد أشار موقع ” جويش برس” وسط هجومه على دودين إلى أن “الرابطة الإسلامية من أجل فلسطين” هي منظمة دعائية “معادية للسامية” تابعة لحكومة حماس.

وأشار الموقع إلى أن ريما دودين كانت من أبرز المؤيدين لدعوى قضائية رفعتها منظمات إسلامية ضد وزارة العدل بشأن عمليات المراقبة، التي قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالي في المساجد الأمريكية، وقد سعت هذه الدعوى التي تم رفعها في عام 2009 إلى “الكشف الكامل عن المعايير والإجراءات التي يستخدمها عملاء مكتب التحقيقات الاتحادي “لإجراء عمليات مراقبة على منظمات مدنية أو دينية”.

ويأتي هذا الهجوم الإسرائيلي المبكر على دودين بسبب تعيينها في منصب رفيع في مكتب الشؤون التشريعية، وهو المكتب المسؤول عن النهوض بجدول الأعمال التشريعي للرئيس الأمريكي في الكونغرس، ويعمل فريق الشؤون التشريعية كل يوم مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وموظفيهم لتعزيز أولويات الرئيس.

ويقوم مسؤولو مكتب الشؤون التشريعية بإخطار أعضاء الشيوخ والنواب بمبادرات الإدارة، والمساعدة في إجراء البحوث المتعلقة بالتشريعات والنشاطات.

وقد عملت دودين كمتطوعة في الحملة الانتخابية لبايدن- هاريس، وقبل ذلك عملت لدى السيناتور ريتشارد دورين (ديمقراطي عن إلينوي) وكذلك مساعدة للسيناتور في لجنته الفرعية القضائية المعنية بحقوق الإنسان والقانون.

كما عملت دودين كباحثة في مشروع الأمن القومي (ترومان) ومجلس القادة الجدد وهي خريجة برنامج معهد أسبن، وعضوة سابقة في مجلس العلاقات الخارجية، وعضوة في جمعية جنكيز هيل.