الأحد 24 يناير 2021 - الساعة: 13:38
آخر الأخبار
إعلان نتائج انتخابات اقليم فتح في نابلس SadaNews تقرير: "إسرائيل" ستطلب من ادارة بايدن حمايتها من "الجنائية الدولية" SadaNews من هو الفلسطيني الذي عين في مجلس الامن القومي الأميركي؟ SadaNews ما هي أعراض الإصابة بالكورونا المتحورة؟ SadaNews فيديو وصور: هكذا أمضى ترامب أول عطلة نهاية أسبوع SadaNews فائدة مذهلة لفاكهة المانجا .. خصوصا لمرضى السكري! SadaNews خبير مالي يكشف سبب التراجع الكبير لسعر عملة "بتكوين" SadaNews الذهب: أفضل أسبوع في 5 أسابيع SadaNews قفزة لمخزونات الخام الأمريكية في أحدث أسبوع SadaNews حسم وجهة الحركة في الانتخابات.. اجتماع لمركزية فتح اليوم SadaNews توافق أولي.. بدء اتصالات غير رسمية بين إدارة بايدن وإيران SadaNews الكشف عن أول محادثات رسمية بين تل أبيب وإدارة بايدن SadaNews الصحة بغزة: وفاة واحدة و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أين رأس خاشقجي؟.. تفاصيل جديدة بعد 3 أعوام على الجريمة SadaNews "القبة الحديدية" الإسرائيلية ستنشر في دول عربية SadaNews إعلان إسرائيلي.. ما نتيجة التحقيق في تعذيب سامر العربيد؟ SadaNews الصحة: 11 وفاة و533 اصابة جديدة بكورونا SadaNews دراسة تكشف ارتباط الإصابة بكورونا باختلاف الأعراق SadaNews إسرائيل توقع اتفاق طيران مع المغرب وآخر مصرفيا مع البحرين SadaNews رعاة إرهابيون يقودون مخطط الضم

بعد تسلم المقاصة.. سلطة النقد توضح آليات سداد أقساط البنوك المؤجلة

بعد تسلم المقاصة.. سلطة النقد توضح آليات سداد أقساط البنوك المؤجلة

صدى نيوز: كشف محمد مناصرة، المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة على البنوك في سلطة النقد، عن أن مستحقات الموظفين ستودع في البنوك خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى تعليمات رئيس الوزراء بصرف المستحقات دفعة واحدة حال استلام حوالة المقاصة كاملة.

وأضاف مناصرة في تصريحات للإذاعة الرسمية أن سلطة النقد، تحدثت عن التزام الموظفين للبنوك على جزأين؛ الأول يتعلق بالأشهر 3 و4 و5 و6 وهي الأقساط التي تم تأجيلها، مشيراً إلى أنه لن يتم استيفاء أية مستحقات عن هذه الأقساط.

ولفت إلى أن "الجزء الثاني هو الأقساط الخاصة بأشهر 7و8و9 تم تأجيلها لبعض الموظفين، الذين تقل رواتبهم عن 50% والذين لم يتقاضوا راتباً كاملاً، أو الذين ليس لديهم مصدر دخل آخر".

ونوه مناصرة إلى أن "قيمة أقساطهم تشكل 70 مليون شيكل شهرياً، ومجموع الالتزامات عن الثلاثة شهور تقارب 200 –210 ملايين شيكل".

وتابع المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة على البنوك في سلطة النقد: أن "أقساط الموظفين المستحقة للبنوك عن الأشهر الأولى أجلت إلى ما بعد التاريخ الأصلي للقرض، والأقساط ما بعد الأول من تموز/ يوليو تم فتح حساب جاري مدين مؤقت، وتخفيض الفائدة عليها بنسبة 1%".

وأكد أن "هذه المبالغ والتسهيلات المؤقتة، ستغلق حال ورود أموال المقاصة، وسيؤدي إلى تخفيف الأعباء على الموظف".

وأوضح مناصرة، أن حساب الجاري المدين المؤقت عليه فائدة بسعر الفائدة التعاقدية منقوصة منه 1%، ومن أصل ثلاثة أقساط يوجد قسط تم تأجيله بدون أي فوائد".

وأشار إلى أن "الأقساط تسجل في حساب الأموال المستحقة، وتسدد حال ورود المقاصة للموظفين، الذين لم يستفيدوا من حساب الجاري المدين المؤقت".

وأكد المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة على البنوك في سلطة النقد مناصرة، أن "قيمة المستحقات للموظفين 2.3 مليار شيكل وقيمة الأقساط المتأخرة أقل من 10% من الدين المستحق للبنوك".