الأحد 24 يناير 2021 - الساعة: 13:15
آخر الأخبار
إدارة بايدن تصدر إعلانين بشأن طالبان والحوثيين SadaNews إعلان نتائج انتخابات اقليم فتح في نابلس SadaNews تقرير: "إسرائيل" ستطلب من ادارة بايدن حمايتها من "الجنائية الدولية" SadaNews من هو الفلسطيني الذي عين في مجلس الامن القومي الأميركي؟ SadaNews ما هي أعراض الإصابة بالكورونا المتحورة؟ SadaNews فيديو وصور: هكذا أمضى ترامب أول عطلة نهاية أسبوع SadaNews فائدة مذهلة لفاكهة المانجا .. خصوصا لمرضى السكري! SadaNews خبير مالي يكشف سبب التراجع الكبير لسعر عملة "بتكوين" SadaNews الذهب: أفضل أسبوع في 5 أسابيع SadaNews قفزة لمخزونات الخام الأمريكية في أحدث أسبوع SadaNews حسم وجهة الحركة في الانتخابات.. اجتماع لمركزية فتح اليوم SadaNews توافق أولي.. بدء اتصالات غير رسمية بين إدارة بايدن وإيران SadaNews الكشف عن أول محادثات رسمية بين تل أبيب وإدارة بايدن SadaNews الصحة بغزة: وفاة واحدة و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا SadaNews أين رأس خاشقجي؟.. تفاصيل جديدة بعد 3 أعوام على الجريمة SadaNews "القبة الحديدية" الإسرائيلية ستنشر في دول عربية SadaNews إعلان إسرائيلي.. ما نتيجة التحقيق في تعذيب سامر العربيد؟ SadaNews الصحة: 11 وفاة و533 اصابة جديدة بكورونا SadaNews دراسة تكشف ارتباط الإصابة بكورونا باختلاف الأعراق SadaNews إسرائيل توقع اتفاق طيران مع المغرب وآخر مصرفيا مع البحرين

حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا

حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا

صدى نيوز - أفاد المدير الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية، هانز كلوغي، اليوم الثلاثاء، بأن شخصا واحدا يموت كل 17 ثانية في المنطقة الأوروبية بسبب الإصابة بفيروس "كوفيد-19"، مشيرا إلى أن متوسط عدد المتوفين في أوروبا يوميا يبلغ 4.5 ألف شخص.

وقال كلوغي، في إيجاز إعلامي عبر الإنترنت: "في المنطقة الأوروبية، يموت شخص واحد كل 17 ثانية بسبب الإصابة بــ"كوفيد-19". وكلما قررنا (زدنا) الالتزام بتنفيذ التوصيات لوقف انتشار المعلومات المضللة، ومحاربة الإنكار (لفيروس "كوفيد-19")، فإننا نساهم في الوقاية من الوفيات الناجمة عن الإصابة بــ"كوفيد-19".

وأشار كلوغي إلى أنه حاليًا في أوروبا يبلغ متوسط عدد المتوفين من "كوفيد-19" 4.5 ألف شخص يوميا. وبإمكاننا أن نتجنب فرض نظام الحجر الصحي العام إذا بذلنا جميعنا جهودًا".

يذكر أنه وفقا للمدير الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية، فإن ارتداء الأقنعة الواقية ليس دواءً لكل داء، لكنه مهم للغاية في مكافحة تفشي العدوى، ويجب استخدامه جنبًا إلى جنب مع إجراءات أخرى.

ووفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية فقد تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا منذ انتشاره 58 مليون و226 ألف شخص، فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من مليون و381 حالة، بالإضافة إلى ذلك بلغ عدد المتعافين أكثر من 37 مليون و280 ألف شخص.