السبت 23 يناير 2021 - الساعة: 07:10
آخر الأخبار
"كورونا" يواصل انتشاره بين الأسرى في السجون: 296 إصابة SadaNews إصابة زيدان بفيروس كورونا SadaNews بعد الصعود الناري.. تراجع مستمر لاسعار بيتكوين SadaNews التصدي لهجوم مستوطنين على خان اللبن الشرقية SadaNews صورة .. تفاصيل مروعة لجريمة "بنت مستشفى الجامعة" في الأردن SadaNews اتصالات لترتيب زيارة لنتنياهو الى الامارات والبحرين SadaNews الاحتلال يعلن اسقاط مسيرة اخترقت الاجواء من جهة لبنان SadaNews مجلة أمريكية: 4 تهديدات وجودية لاسرائيل في 2021 SadaNews رغد صدام حسين: لن يفلت أحد من العقاب SadaNews تحرك عالمي عاجل بشأن لقاحات كورونا SadaNews الاردن: 9 وفيات و730 إصابة جديدة بكورونا SadaNews الدنمارك تعلق جميع رحلاتها القادمة من الامارات بسبب فحوصات كورونا SadaNews صحة: 6 طرق تساعد في تخفيف آلام الولادة الطبيعية SadaNews الخارجية: 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا SadaNews أم الفحم تنتفض ضد تفشي الجريمة SadaNews في معترك كورونا.. شركة ادوية تنجح بتطوير لقاح مضاد للإيدز SadaNews ماذا بحث اللقاء الالكتروني بين هنية وملادينوف؟ SadaNews اشتية: 23 مليون دولار تكلفة الانتخابات وهذه مهمة الحكومة SadaNews وقع أوامر تنفيذية.. بايدن: نواجه أسوأ أزمة اقتصادية SadaNews الاورومتوسطي يطالب اوروبا "بمراجعة دعم النظام القضائي للسلطة"

لأول مرة.. فلسطينية تُعين بمنصب رفيع بالبيت الأبيض

لأول مرة.. فلسطينية تُعين بمنصب رفيع بالبيت الأبيض

صدى نيوز - كشفت سلسلة التعيينات الجديدة في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن فلسطينية مسلمة بين الموظفين بطاقمه الجديد في البيت الأبيض.

وستكون الفلسطينية ريما دودين العضو بالحزب الديمقراطي، ضمن الطاقم الجديد في البيت الأبيض، وستشغل تحديدا منصب نائب مدير المكتب القانوني، بحسب ما أكده موقع "فريق بايدن هاريس الرئاسي" في نشرة تعريفية عن الموظفين الجدد، وفق ما نقل موقع (عربي 21).

وعملت دودين في العديد من المناصب المتعلقة بالحزب الديمقراطي، كان آخرها عملها متطوعة في "فريق بايدن"، وشغلت أيضا منصب نائب السيناتور الديمقراطي بمجلس الشيوخ، ريتشارد دوربين.

كما عملت دودين مستشارة لدى السيناتور دوربين، ومديرة مركز أبحاثه، ومساعدة للجنته القضائية الفرعية المعنية بحقوق الإنسان والقانون.

ويتضح من النشرة التعريفية لـ"فريق بايدن هاريس الرئاسي" أن دودين عملت كمستشارة متطوعة لـ"حماية الناخبين" في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة الرئيس السابق، باراك أوباما.

ودودين خريجة من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين، وهي مؤلفة مشاركة لكتاب عن مجلس النواب ومجلس الشيوخ بـ"معهد بروكينغز". في كاليفورنيا.

وكشف بايدن، اليوم الاثنين، عن أعضاء فريقه، لمناصب الخارجية والداخلية والأمن القومي والمخابرات.

ووفق ما نقلت قناة (الجزيرة)، فقد كلف بايدن رسمياً أنتوني بلينكن بتولي وزارة الخارجية في إدارته، وجون كيري، مبعوثاً رئاسياً خاصا لقضايا المناخ.

كما اختار بايدن أليخاندرو كايوركاس، وزيراً للأمن الداخلي في إدارته، ليصبح أول أميركي من أصول كوبية، يتولى هذا المنصب.

كما عيّن الرئيس الأمريكي المنتخب، ليندا توماس غريفيلد، مندوبة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وجايك سوليفان مستشاراً للأمن القومي.

وأصبحت أفريل هاينز، أول امرأة تشغل منصب رئيسة للاستخبارات الوطنية.