الأحد 29 نوفمبر 2020 - الساعة: 01:28
آخر الأخبار
الأردن: 56 وفاة و 3108 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews نصائح هامة لعلاج مصابي كورونا في المنزل SadaNews سلفيت: المحافظ يقرر إغلاق 14 مدرسة SadaNews الملك عبدالله: سنتصدى لمحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني بالقدس SadaNews (صور) في ظاهرة نادرة.. إمرأة برحمين تنجب توأماً SadaNews خالفت إجراءات مكافحة كورونا.. الشرطة تغلق 200 محل بجنين SadaNews هنية يهاتف ظريف معزياً باغتيال زاده SadaNews السجن 9 سنوات لطالب بجامعة اكسفورد بتهمة اغتصاب قاصر SadaNews صورة: خطبة رجل في الخمسينات من طفلة يثير غضب العراقيين SadaNews أُرجعا من المطار.. إماراتيان "بارزان" يمنعان من دخول إسرائيل SadaNews اعترافات مثيرة لسيدة قتلت زوجها: "ضربته بكرباج وأنا بغتصبه" SadaNews الرئيس يمنح اسم الناشطة الأمريكية راشيل كوري وساماً رفيعاً SadaNews للأسبوع 23 توالياً.. مسيرة للمطالبة بتنحي نتنياهو ومحاكمته SadaNews (صورة) نابلس: القبض على مواطن زوّر مخالفة للتشهير بالشرطة SadaNews ارتفاع إصابات كورونا بالقدس.. 3 وفيات و232 إصابة بآخر ثلاثة أيام SadaNews بريطانيا توزع "فيتامين الشمس" مجاناً للوقاية من كورونا SadaNews بريطانيا.. وزير من أصل عراقي مسؤول عن توزيع لقاح كورونا SadaNews الصين تحظر كافة واردات القمامة بدءاً من العام القادم SadaNews مصر.. تتوقع نمو الاقتصاد ما بين 2.8 و4% في 2021 SadaNews العالول يحذر من "ضربة ترامب المجروح" ويشير لتحالفات إقليمية جديدة

"الصحة العالمية": المنظومة الصحية بغزة لن تصمد لأكثر من أسبوعين

"الصحة العالمية": المنظومة الصحية بغزة لن تصمد لأكثر من أسبوعين

صدى نيوز - قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد إنها تقوم بتسهيل إدخال أي معدات وأجهزة طبية لغزة لمواجهة فيروس (كورونا)، وكان آخرها إدخال 15 جهازاً تنفسياً إلى القطاع.

وقال مدير مكتب المنظمة بغزة، عبد الناصر صبح، في تصريحات إذاعية: إن زيادة أعداد المصابين خلال الأسبوع المنصرم مقلقة جداً، لأن فيها استنزاف لقدرات المنظومة الصحية الموجودة في قطاع غزة.  

وأضاف: أنه إذا استمرت الزيادة في أعداد الإصابات فإن المنظومة الصحية لن تصمد لأكثر من أسبوعين. 

وتابع صبح: أن قطاع غزة يسجل ما بين 25% إلى 30% من العينات الإيجابية، و"هذا مؤشر خطير يدل على استهتار المواطن وعدم وعيه بإجراءات السلامة والوقاية".

وشدد على أن الإغلاق الشامل سواءً بالمناطق الحمراء أو بالمحافظات هو قرار الحكومة فقط، لكن الإغلاق وتقليل الحركة يؤدي إلى تقليل منحنى الإصابات ويزيد من كفاءة المنظومة الصحية للتعامل مع الحالات الحرجة. 

وأضاف مدير مكتب الصحة العالمية بغزة، أن اللقاحات العلاجية لن تصل قطاع غزة قبل شهر تموز/يوليو، آب/أغسطس القادم.

وأشار صبح إلى الوضع الوبائي بغزة "صعب جدًا"، وهذا يتطلب التزامًا جادًا من المواطنين بالإجراءات الوقائية من فيروس (كورونا)، واتباع جميع التعليمات والأمن والسلامة.