الجمعة 27 نوفمبر 2020 - الساعة: 06:49
آخر الأخبار
أسعار النفط تنخفض بنحو 1% SadaNews عملة "البيتكوين" تواصل الهبوط وتنخفض بأكثر من 10% SadaNews ماذا سيحدث للاقتصاد الإيراني في حال رفع العقوبات عنه؟ SadaNews تقرير إسرائيلي: الواقع تغير بعد انتخاب بايدن SadaNews الأردن: 67 وفاة و5000 إصابة جديدة بكورونا SadaNews هل اعتقلت الشرطة الفلسطينية مستوطنا في بديا؟ SadaNews خبيرة تكشف عن مخاطر إصابة أصحاب هذه المهنة بفيروس كورونا SadaNews ما العلاقة بين العزوبية والحماية من الأمراض المزمنة؟ SadaNews أشهر الأخطاء الشائعة أثناء الاستحمام .. تجنبها SadaNews لغز الكدمات الزرقاء في الجسم.. ما سببها؟ SadaNews استخدام الهواتف في المرحاض قد تنتهي بالجراحة SadaNews التعرف على هوية الجثة المتحللة في بئر بلعا بطولكرم SadaNews ترامب عن فوز بايدن: هذه انتخابات مزورة بنسبة 100% SadaNews مصر تحسم الجدل بشأن "3 أيام مظلمة" ستتعرض لها الأرض أواخر 2020 SadaNews لأول مرة.. غزة تصدر زيت زيتون إلى دول خليجية SadaNews هل منعت الجزائر مواطنيها من دخول الإمارات؟ SadaNews فصيل من قطاع غزة يهدد إسرائيل بالصواريخ و"الانغماسيين" SadaNews خطأ بتصنيع لقاح أكسفورد يقلل فاعليته بشكل كبير SadaNews يزن ملك توقعات الدوري الفلسطيني من أحلى جول SadaNews صباح الغد .. بدء سريان الإغلاق الشامل بالضفة وعقوبات للمخالفين

الزير سالم إلى السينما بعد 20 عاما على عرضه

الزير سالم إلى السينما بعد 20 عاما على عرضه

صدى نيوز - يحضر المخرج السّوري حاتم علي لإعادة تقديم مسلسل "الزير سالم" برؤية جديدة، عقب 20 عاما على عرض العمل الدرامي عام 2000.

وتتكتم الشركة المنتجة عن تفاصيل المشروع حاليا، لكن من المؤكد أنه سيعيد القصة الذائعة الصيت في خلاف قبيلتي "بكر" و"تغلب" والحرب الدائرة بينهما لأربعين عاما باسم "حرب البسوس" بعدما قدمّ دراميا من تأليف الكاتب الراحل ممدوح عدوان، والذي توفي عام 2004.

ولم يتم اختيار الفنان الذي سيؤدي شخصية الزير سالم، حيث نفى جمال سليمان لأحد المواقع السّورية، ما تم تداوله عن أنه سيؤدي شخصية الزير سالم، مؤكدا أنه سيجسد شخصية أخرى في المشروع السينمائي.

ورفض جمال سليمان الحديث عن أي تفاصيل إضافية حول الفيلم أو الدور الذي يؤديه، معتبرا أن الكثير من المشاريع والأفكار قد تطرح ويعلن عنها، ثم يتم تأجيلها بعد ذلك.

حاز مسلسل "الزير سالم" شهرة واسعة في كافة أرجاء الوطن العربي عند عرضه قبل 20 عاما، ولعله من الأعمال الدرامية الأيقونية التي لا زالت عالقة في أذهان المشاهدين.

وكان "الزير سالم" انطلاقة للعديد من الوجوه الشابة إلى عالم النجومية، كان أبرزهم الممثل تيم حسن والممثلة تاج حيدر.

واشتهر الفنان السوري سلوم حداد بدوره في مسلسل "الزير السالم"، حيث كان نقلة نوعية في تاريخه الفني، وحقق من خلال العمل شهرة واسعة.

وقد قدمت قصة الزير سالم في العديد من الأعمال الدرامية، منها مسلسل "الزير سالم" عام 1984 بطولة محمود ياسين في دور الزير سالم، ويوسف شعبان في دور جساس، وفردوس عبدالحميد في دور جليلة، ومسلسل "ملحمة الحب والرحيل" عام 1986 بطولة جلال الشرقاوي في دور كليب، وصلاح السعدني في دور الزير سالم، وأحمد ماهر، وهناء ثروت في دور جليلة، وأحمد خليل في دور همام، وأحمد مرعي في دور جساس.

وما يميز سيرة "الزير سالم" بأنه يمتلك شخصية ساحرة، تستحوذ على عقل وقلب من يشاهدها أو يقرأها، فقد سحر الناس طويلا ذاك الفارس ذو السيف القاتل.

من الواضح أن المهمة صعبة، أمام القائمين على الفيلم السينمائي، وسيكون صعبا كتابة سيناريو الزير سالم، بعد رحيل ممدوح عدوان، الذي أبدع بكتابة نص العمل، وترك وراءه 26 مسرحية، و20 مجموعة شعرية، وروايتين، وخمسة كتب نثرية، و25 كتابا مترجما، وأكثر من 20 مسلسلا.