الأحد 29 نوفمبر 2020 - الساعة: 00:01
آخر الأخبار
الأردن: 56 وفاة و 3108 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews نصائح هامة لعلاج مصابي كورونا في المنزل SadaNews سلفيت: المحافظ يقرر إغلاق 14 مدرسة SadaNews الملك عبدالله: سنتصدى لمحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني بالقدس SadaNews (صور) في ظاهرة نادرة.. إمرأة برحمين تنجب توأماً SadaNews خالفت إجراءات مكافحة كورونا.. الشرطة تغلق 200 محل بجنين SadaNews هنية يهاتف ظريف معزياً باغتيال زاده SadaNews السجن 9 سنوات لطالب بجامعة اكسفورد بتهمة اغتصاب قاصر SadaNews صورة: خطبة رجل في الخمسينات من طفلة يثير غضب العراقيين SadaNews أُرجعا من المطار.. إماراتيان "بارزان" يمنعان من دخول إسرائيل SadaNews اعترافات مثيرة لسيدة قتلت زوجها: "ضربته بكرباج وأنا بغتصبه" SadaNews الرئيس يمنح اسم الناشطة الأمريكية راشيل كوري وساماً رفيعاً SadaNews للأسبوع 23 توالياً.. مسيرة للمطالبة بتنحي نتنياهو ومحاكمته SadaNews (صورة) نابلس: القبض على مواطن زوّر مخالفة للتشهير بالشرطة SadaNews ارتفاع إصابات كورونا بالقدس.. 3 وفيات و232 إصابة بآخر ثلاثة أيام SadaNews بريطانيا توزع "فيتامين الشمس" مجاناً للوقاية من كورونا SadaNews بريطانيا.. وزير من أصل عراقي مسؤول عن توزيع لقاح كورونا SadaNews الصين تحظر كافة واردات القمامة بدءاً من العام القادم SadaNews مصر.. تتوقع نمو الاقتصاد ما بين 2.8 و4% في 2021 SadaNews العالول يحذر من "ضربة ترامب المجروح" ويشير لتحالفات إقليمية جديدة

نتنياهو يوجه رسالة لبايدن: ممنوع عليك أن تفعل هذا!

نتنياهو يوجه رسالة لبايدن: ممنوع عليك أن تفعل هذا!

صدى نيوز - اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في ما بدا أنها رسالة إلى إدارة الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، أنه يحظر العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران من العام 2015. وجاء ذلك في خطاب لنتنياهو خلال مراسم إحياء ذكر مؤسس إسرائيل ورئيس حكومتها الأول، دافيد بن غوريون،التي جرت في كيبوتس "سديه بوكير" اليوم، الأحد.

وقال نتنياهو إنه "لن نسمح لإيران بحيازة سلاح نووي. ويحظر العودة إلى الاتفاق النووي السابق. وينبغي التمسك بسياسة لا تساوم من أجل ضمان ألا تطور إيران سلاحا نوويا".

وأضاف أن "من يحاول تشكيل خطر علينا، ويهدد بالقضاء علينا أو من يهاجمنا بأي طريقة كانت، مثلما حدث أمس في قطاع غزة، سيصطدم برد فعل حازم. ولن نسمح لإيران وأذرعها بالتموضع والعمل ضدنا".

وتابع نتنياهو أنه "بفضل وقوفنا الحازم ضد تحول إيران إلى دولة نووية، وبفضل معارضتنا للاتفاق النووي مع إيران، غيّرت دول عربية كثيرة توجهها إلى إسرائيل من الأساس".

وأردف أن "ثمة فرصا أيضا، وانظروا إلى التغيير الهائل الذي نثيره في المنطقة من حولنا بفضل تنمية قوتنا، الاقتصادية أيضا، ومعارضتنا لاتفاق الشروط مع إيران. ونهض زعماء شجعان ورياديون، يدركون أفضليات السلام" في إشارة إلى الدول العربية التي أقامت تحالفا مع إسرائيل وطبعت علاقاتها معها، مثل الإمارات والبحرين.

واعتبر نتنياهو أنه "إذا استمرينا في طريق تعزيز قوتنا وتعزيز العلاقة مع العالم العربي المعتدل، سنرى دولا عربية أخرى توسع دائرة السلام".

وخلال خطاب نتنياهو، تظاهر عشرات ضد ما وصفوه بـ"فساد نتنياهو"، وذلك في إطار حركة الاحتجاجات ضد نتنياهو في الأشهر الأخيرة والتي تطالبه بالاستقالة من منصبه، حيث يواجه نتنياهو لائحة اتهام تنسب إليه مخالفات فساد خطيرة.