الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة: 22:03
آخر الأخبار
ترشيح نتنياهو ومحمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام SadaNews الخارجية: فريق العمل المختص يلتقي برئيس واعضاء الغرفة التجارية في رام الله والبيرة SadaNews الحكومة السودانية: لا علم لنا بزيارة الوفد الإسرائيلي SadaNews أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر" SadaNews كورونا يحصد أرواح 78 أردنياً ويصيب 4586 في يوم! SadaNews طبيب شارك بإنتاج لقاح كورونا يحدد موعد عودة الحياة لطبيعتها SadaNews أوجه الاختلاف بين أهم ثلاثة أمصال لمواجهة كورونا SadaNews هل يتمتع النباتيون بصحة أفضل من آكلي اللحوم؟ SadaNews كواليس مثيرة عن زيارة نتنياهو ورجاله إلى السعودية SadaNews البنك الدولي: 760 مليون دولار عجز الموازنة الفلسطينية SadaNews العملة التركية تعاود هبوطها والأتراك يقبلون على الذهب SadaNews حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا SadaNews صديق مقرب من خاشقجي يدلي بشهادة مفاجئة أمام المحكمة التركية SadaNews هل تنتهي صلاحية العطور؟ SadaNews بايدن يكسر رقما قياسيا ويحصل على أكثر من 80 مليون صوت SadaNews ما صحة وفاة عماد فراجين بحادث سير في الأردن؟ SadaNews حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق

نتنياهو يرحب برفع قيود السفر عن الجاسوس بولارد

نتنياهو يرحب برفع قيود السفر عن الجاسوس بولارد

صدى نيوز: أدلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم السبت، بأول تعليق له على رفع قيود السفر عن الجاسوس جوناثان بولارد.

وبولارد هو جاسوس إسرائيلي، كان يعمل كمحلل استخبارات مدني في القوات البحرية الأمريكية، وحكم عليه بالسجن عام 1986 لتسريب معلومات لصالح تل أبيب، ومنذ إطلاق سراحه قبل 5 سنوات مُنع من مغادرة مدينة نيويورك.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن محامو الجاسوس الإسرائيلي بولارد، أن وزارة العدل الأمريكية رفعت القيود عنه، ما سيسمح له بمغادرة الولايات المتحدة إلى إسرائيل.

وقال نتنياهو في أول تعليق له: "أرحب برفع القيود عن جوناثان بولارد. كنت ملتزماً بالإفراج عنه منذ سنوات عديدة وعملت دون هوادة على إعادته".

وأضاف في تغريدتين على تويتر: "أشكر السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر الذي أجرى الاتصالات مع الإدارة الأمريكية بشكل يتحلى بالمسؤولية والحساسية".

ومضى نتنياهو: "أتطلع إلى وصول بولارد قريباً إلى إسرائيل وأشد، مع جميع المواطنين الإسرائيليين، على يديه وأيدي زوجته إستير".

Twitter

وكانت قناة "كان" الإسرائيلية قد أكدت بأن بولارد تعرض لقيود أمريكية شديدة على الحركة، منذ الإفراج عنه، إذ تم توصيل جهاز (GPS) بجسده، ولم يسمح له بمغادرة نيويورك، وأُجبر على عدم الخروج من منزله ليلاً، ومنع من مغادرة الولايات المتحدة بوجه عام.

ولفتت القناة إلى أن بولارد يستطيع الهجرة إلى إسرائيل، فبحسب البروتوكول في القانون الأمريكي، فإن القيود المفروضة على الجاسوس الإسرائيلي ستصبح لاغية غداً، بعد مرور 5 سنوات على تاريخ إطلاق سراحه، والذي تم في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

يشار إلى أن الإفراج عن جوناثان بولارد، الجاسوس الإسرائيلي بالولايات المتحدة، كان أحد الملفات الرئيسة على أجندة أي لقاء أو حوار إسرائيلي أمريكي مشترك، إذ كان يرفض رؤساء الولايات المتحدة الإفراج عن بولارد، رغم المطالبات الإسرائيلية المستمرة بالافراج عنه.