الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة: 23:08
آخر الأخبار
الحكومة السودانية: لا علم لنا بزيارة الوفد الإسرائيلي SadaNews أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر" SadaNews كورونا يحصد أرواح 78 أردنياً ويصيب 4586 في يوم! SadaNews طبيب شارك بإنتاج لقاح كورونا يحدد موعد عودة الحياة لطبيعتها SadaNews أوجه الاختلاف بين أهم ثلاثة أمصال لمواجهة كورونا SadaNews هل يتمتع النباتيون بصحة أفضل من آكلي اللحوم؟ SadaNews كواليس مثيرة عن زيارة نتنياهو ورجاله إلى السعودية SadaNews البنك الدولي: 760 مليون دولار عجز الموازنة الفلسطينية SadaNews العملة التركية تعاود هبوطها والأتراك يقبلون على الذهب SadaNews حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا SadaNews صديق مقرب من خاشقجي يدلي بشهادة مفاجئة أمام المحكمة التركية SadaNews هل تنتهي صلاحية العطور؟ SadaNews بايدن يكسر رقما قياسيا ويحصل على أكثر من 80 مليون صوت SadaNews ما صحة وفاة عماد فراجين بحادث سير في الأردن؟ SadaNews حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق SadaNews الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس SadaNews تأجيل محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل

النبالي يحذر من التصريح الأمريكي حول انفصال الضفة وغزة ويدعو للاسراع بانجاز المصالحة

النبالي يحذر من التصريح الأمريكي حول انفصال الضفة وغزة ويدعو للاسراع بانجاز المصالحة

صدى نيوز: حذر السيد محمد زيد النبالي من خطورة التصريح الأمريكي حول أن الضفة والقطاع كيانين منفصلين مالياً وسياسياً وادارياً، داعياً الرئيس والقيادة وكل التنظيمات بالضغط على حركة حماس لإتمام المصالحة وإجراء الانتخابات العامة.

وطالب النبالي في بيان صحفي بتجاوز "كل العقبات التي تعترض طريق الوحدة، وإخراجها إلى النور، حتى نزف البشرى لشعبنا وتحقيق مصالحة وطنية نحن أحوج إليها، لكي نستطيع مواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضدنا، لأنه لا سبيل لنا لمواجهة هذا المشاريع التصفوية إلا بالمصالحة والتي ستقودنا لتحقيق مطالبنا العادلة".

وأشار النبالي إلى أن القضية الفلسطينية "أمام هذا الخطر الكوني الذي يهدد الوجود والقضية الفلسطينية، يجب أن نصرخ عالياً ونقول إننا بحاجة لمصالحة وطنية يجتمع تحت مظلتها كل الفرقاء"، داعياً كل ألوان طيف العمل الفلسطيني الوطني والإسلامي دون استثناء لشحذ الهمم والابتعاد عن الشرذمات.

وشدد على أنه "لا عذر لأحد، في إنجاز وحدتنا الوطنية والمصالحة، فقد أظهر التصريح الأمريكي الأخير، والذي تناقلته بعض وسائل الاعلام المحلية دون أن يأخذ ما يكفيه أو يوازي خطورته، وهو أن الضفة الغربية وقطاع غزة كيانين منفصلين مالياً وسياسياً وادارياً وعلى الجميع ان يدرك ذلك ويتعامل مع هذين الكيانين على انهما منفصلين، وهو ما يعني أننا أصبحنا على بعد خطوات فقط من الحلم الاسرائيلي المدعوم من بعض الأنظمة العربية، بتحقيق مؤامرة الفصل التام بين الضفة الغربية وقطاع غزة".

وقال: "من هنا لا بد أن يقف الجميع عند مسؤولياته، فصائل وتنظيمات، وسياسيين ونقابيين، بضرورة ترجمة دعوة الرئيس محمود عباس لإنجاز المصالحة، وإخراجها لتصبح حقيقة على أرض الواقع، قبل أن يفوت الأوان".
وختم النبالي بأن فلسطين واحدة وستبقى واحدة موحدة.