النبالي يحذر من التصريح الأمريكي حول انفصال الضفة وغزة ويدعو للاسراع بانجاز المصالحة
أهم الأخبار

النبالي يحذر من التصريح الأمريكي حول انفصال الضفة وغزة ويدعو للاسراع بانجاز المصالحة

صدى نيوز: حذر السيد محمد زيد النبالي من خطورة التصريح الأمريكي حول أن الضفة والقطاع كيانين منفصلين مالياً وسياسياً وادارياً، داعياً الرئيس والقيادة وكل التنظيمات بالضغط على حركة حماس لإتمام المصالحة وإجراء الانتخابات العامة.

وطالب النبالي في بيان صحفي بتجاوز "كل العقبات التي تعترض طريق الوحدة، وإخراجها إلى النور، حتى نزف البشرى لشعبنا وتحقيق مصالحة وطنية نحن أحوج إليها، لكي نستطيع مواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضدنا، لأنه لا سبيل لنا لمواجهة هذا المشاريع التصفوية إلا بالمصالحة والتي ستقودنا لتحقيق مطالبنا العادلة".

وأشار النبالي إلى أن القضية الفلسطينية "أمام هذا الخطر الكوني الذي يهدد الوجود والقضية الفلسطينية، يجب أن نصرخ عالياً ونقول إننا بحاجة لمصالحة وطنية يجتمع تحت مظلتها كل الفرقاء"، داعياً كل ألوان طيف العمل الفلسطيني الوطني والإسلامي دون استثناء لشحذ الهمم والابتعاد عن الشرذمات.

وشدد على أنه "لا عذر لأحد، في إنجاز وحدتنا الوطنية والمصالحة، فقد أظهر التصريح الأمريكي الأخير، والذي تناقلته بعض وسائل الاعلام المحلية دون أن يأخذ ما يكفيه أو يوازي خطورته، وهو أن الضفة الغربية وقطاع غزة كيانين منفصلين مالياً وسياسياً وادارياً وعلى الجميع ان يدرك ذلك ويتعامل مع هذين الكيانين على انهما منفصلين، وهو ما يعني أننا أصبحنا على بعد خطوات فقط من الحلم الاسرائيلي المدعوم من بعض الأنظمة العربية، بتحقيق مؤامرة الفصل التام بين الضفة الغربية وقطاع غزة".

وقال: "من هنا لا بد أن يقف الجميع عند مسؤولياته، فصائل وتنظيمات، وسياسيين ونقابيين، بضرورة ترجمة دعوة الرئيس محمود عباس لإنجاز المصالحة، وإخراجها لتصبح حقيقة على أرض الواقع، قبل أن يفوت الأوان".
وختم النبالي بأن فلسطين واحدة وستبقى واحدة موحدة.