الأحد 29 نوفمبر 2020 - الساعة: 00:53
آخر الأخبار
الأردن: 56 وفاة و 3108 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews نصائح هامة لعلاج مصابي كورونا في المنزل SadaNews سلفيت: المحافظ يقرر إغلاق 14 مدرسة SadaNews الملك عبدالله: سنتصدى لمحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني بالقدس SadaNews (صور) في ظاهرة نادرة.. إمرأة برحمين تنجب توأماً SadaNews خالفت إجراءات مكافحة كورونا.. الشرطة تغلق 200 محل بجنين SadaNews هنية يهاتف ظريف معزياً باغتيال زاده SadaNews السجن 9 سنوات لطالب بجامعة اكسفورد بتهمة اغتصاب قاصر SadaNews صورة: خطبة رجل في الخمسينات من طفلة يثير غضب العراقيين SadaNews أُرجعا من المطار.. إماراتيان "بارزان" يمنعان من دخول إسرائيل SadaNews اعترافات مثيرة لسيدة قتلت زوجها: "ضربته بكرباج وأنا بغتصبه" SadaNews الرئيس يمنح اسم الناشطة الأمريكية راشيل كوري وساماً رفيعاً SadaNews للأسبوع 23 توالياً.. مسيرة للمطالبة بتنحي نتنياهو ومحاكمته SadaNews (صورة) نابلس: القبض على مواطن زوّر مخالفة للتشهير بالشرطة SadaNews ارتفاع إصابات كورونا بالقدس.. 3 وفيات و232 إصابة بآخر ثلاثة أيام SadaNews بريطانيا توزع "فيتامين الشمس" مجاناً للوقاية من كورونا SadaNews بريطانيا.. وزير من أصل عراقي مسؤول عن توزيع لقاح كورونا SadaNews الصين تحظر كافة واردات القمامة بدءاً من العام القادم SadaNews مصر.. تتوقع نمو الاقتصاد ما بين 2.8 و4% في 2021 SadaNews العالول يحذر من "ضربة ترامب المجروح" ويشير لتحالفات إقليمية جديدة

أمريكا تصدر أول جواز سفر يعتبر مواليد القدس إسرائيليين

أمريكا تصدر أول جواز سفر يعتبر مواليد القدس إسرائيليين

صدى نيوز: بعد ساعات من إعلان وزارة الخارجية الأمريكية أنها ستسمح للأمريكيين المولودين بالقدس باختيار إدراج "إسرائيل" أو "القدس" في خانة مكان ميلادهم، أصدرت اليوم الجمعة، أول جواز سفر يمثل اللوائح الجديدة في السفارة الأمريكية بالقدس.

 

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان صحفي أنها أصدرت جواز السفر لإسرائيلي يدعى مناحيم زيفوتوفسكي، سبق أن رفع قضيتين أمام في المحكمة العليا بهذا الشأن، حيث يذكر الجواز الجديد مكان ميلاده على أنه "إسرائيل".

 

قال السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان مخاطباً زيفوتوفسكي: "يشرفني أن أقدم لك أول جواز سفر صادر لمواطن أمريكي مولود في القدس مع تحديد ‘اسرائيل’ مكان الميلاد".

 

وأضاف: "أود أن أشكر الرئيس دونالد ترامب الذي بدأ الحركة في هذا الاتجاه. بنقل سفارتنا إلى القدس، حافظ الرئيس ترامب على وعد مقدس وعزز التزامنا بالوقوف مع أصدقائنا وعدم التراجع أبداً في مواجهة المعارضة أو التهديدات. لقد تعززت مكانتنا كأمة إلى حد كبير وذلك بفضل شجاعة وتصميم الرئيس ترامب" حسب تعبيره.

 

وفقاً لإعلان الخارجية الأمريكية أمس، سيتمكن المواطنون الأمريكيون المولودون في القدس من طلب وضع "القدس" أو "إسرائيل" كمكان ميلادهم في الوثائق القنصلية.