الأحد 29 نوفمبر 2020 - الساعة: 00:22
آخر الأخبار
الأردن: 56 وفاة و 3108 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews نصائح هامة لعلاج مصابي كورونا في المنزل SadaNews سلفيت: المحافظ يقرر إغلاق 14 مدرسة SadaNews الملك عبدالله: سنتصدى لمحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني بالقدس SadaNews (صور) في ظاهرة نادرة.. إمرأة برحمين تنجب توأماً SadaNews خالفت إجراءات مكافحة كورونا.. الشرطة تغلق 200 محل بجنين SadaNews هنية يهاتف ظريف معزياً باغتيال زاده SadaNews السجن 9 سنوات لطالب بجامعة اكسفورد بتهمة اغتصاب قاصر SadaNews صورة: خطبة رجل في الخمسينات من طفلة يثير غضب العراقيين SadaNews أُرجعا من المطار.. إماراتيان "بارزان" يمنعان من دخول إسرائيل SadaNews اعترافات مثيرة لسيدة قتلت زوجها: "ضربته بكرباج وأنا بغتصبه" SadaNews الرئيس يمنح اسم الناشطة الأمريكية راشيل كوري وساماً رفيعاً SadaNews للأسبوع 23 توالياً.. مسيرة للمطالبة بتنحي نتنياهو ومحاكمته SadaNews (صورة) نابلس: القبض على مواطن زوّر مخالفة للتشهير بالشرطة SadaNews ارتفاع إصابات كورونا بالقدس.. 3 وفيات و232 إصابة بآخر ثلاثة أيام SadaNews بريطانيا توزع "فيتامين الشمس" مجاناً للوقاية من كورونا SadaNews بريطانيا.. وزير من أصل عراقي مسؤول عن توزيع لقاح كورونا SadaNews الصين تحظر كافة واردات القمامة بدءاً من العام القادم SadaNews مصر.. تتوقع نمو الاقتصاد ما بين 2.8 و4% في 2021 SadaNews العالول يحذر من "ضربة ترامب المجروح" ويشير لتحالفات إقليمية جديدة

ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟

ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟

صدى نيوز: كشف الدكتور أليكسي كوفالكوف، خبير التغذية الروسي، المشكلات الصحية التي يسببها نقص عنصر المغنيسيوم في الجسم.

ووفقاً للدكتور وفالكوف أكثر الأسباب شيوعاً لنقص عنصر المغنيسيوم في الجسم هي: الإجهاد والكحول وبعض أنواع الأدوية ومرض السكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى.

فماذا يسبب نقص المغنيسيوم في الجسم؟

- التهيج، القلق، البكاء، اضطراب الجهاز العصبي وحتى الاكتئاب.

- مرض السكري، نتيجة الرغبة الشديدة في تناول الحلويات وتطور مقاومة الخلايا للأنسولين.

- تزايد الإرهاق والتعب، لأن الخلايا لا يمكنها إنتاج كمية كافية من الطاقة.

- أمراض العظام، الناتجة عن نقص الكالسيوم. لأنه عند نقص المغنيسيوم، لا يمكن للجسم امتصاصه.

- تشنجات في الساقين، لأن العضلات الكبيرة تحتوي على "مستودع المغنيسيوم" وتصبح حساسة جدا لنقصه.

- صداع دون سبب، وتشتت التركيز وضعف الذاكرة، نتيجة تضيق الأوعية الدموية وعدم حصول الدماغ على "تغذية" كاملة.

- اضطراب ضربات القلب، نتيجة خلل في توازن المغنيسيوم والكالسيوم، ما يؤدي إلى ارتخاء وتوتر عضلة القلب.

ويؤكد كوفالكوف، على أن المغنيسيوم يشارك تقريباً في جميع العمليات الكيميائية- الحيوية التي تجري في الجسم. وينظم المغنيسيوم عمل الجهاز العصبي وعمل القلب والأوعية الدموية، ويشارك في إنتاج الأنزيمات المهمة، ويعزز صحة العظام  ويساعد على تركيب البروتين ومسؤول عن استرخاء العضلات.

ويقول: "المصادر الطبيعية لعنصر المغنيسيوم، هي، البذور، المكسرات، النخالة، الكاكاو، الخضروات الورقية الخضراء، البروكلي، الموز، وكولرابي، الأفوكادو  والحبوب. وعند تشخيص نقصه الشديد، يجب تناول أدوية خاصة لتعويض هذا النقص".