الأحد 29 نوفمبر 2020 - الساعة: 00:36
آخر الأخبار
الأردن: 56 وفاة و 3108 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews نصائح هامة لعلاج مصابي كورونا في المنزل SadaNews سلفيت: المحافظ يقرر إغلاق 14 مدرسة SadaNews الملك عبدالله: سنتصدى لمحاولة تغيير الوضع التاريخي والقانوني بالقدس SadaNews (صور) في ظاهرة نادرة.. إمرأة برحمين تنجب توأماً SadaNews خالفت إجراءات مكافحة كورونا.. الشرطة تغلق 200 محل بجنين SadaNews هنية يهاتف ظريف معزياً باغتيال زاده SadaNews السجن 9 سنوات لطالب بجامعة اكسفورد بتهمة اغتصاب قاصر SadaNews صورة: خطبة رجل في الخمسينات من طفلة يثير غضب العراقيين SadaNews أُرجعا من المطار.. إماراتيان "بارزان" يمنعان من دخول إسرائيل SadaNews اعترافات مثيرة لسيدة قتلت زوجها: "ضربته بكرباج وأنا بغتصبه" SadaNews الرئيس يمنح اسم الناشطة الأمريكية راشيل كوري وساماً رفيعاً SadaNews للأسبوع 23 توالياً.. مسيرة للمطالبة بتنحي نتنياهو ومحاكمته SadaNews (صورة) نابلس: القبض على مواطن زوّر مخالفة للتشهير بالشرطة SadaNews ارتفاع إصابات كورونا بالقدس.. 3 وفيات و232 إصابة بآخر ثلاثة أيام SadaNews بريطانيا توزع "فيتامين الشمس" مجاناً للوقاية من كورونا SadaNews بريطانيا.. وزير من أصل عراقي مسؤول عن توزيع لقاح كورونا SadaNews الصين تحظر كافة واردات القمامة بدءاً من العام القادم SadaNews مصر.. تتوقع نمو الاقتصاد ما بين 2.8 و4% في 2021 SadaNews العالول يحذر من "ضربة ترامب المجروح" ويشير لتحالفات إقليمية جديدة

دراسة تكشف ما فعلتهُ كورونا بصحة الناس النفسية

دراسة تكشف ما فعلتهُ كورونا بصحة الناس النفسية

صدى نيوز -عندما يتحدث الناس عن وباء كورونا فإنهم يخشون في الغالب أن يصابوا به فتظهر عليهم أعراض الوباء، لكن الخطر لا يقف عند هذا الحد، لأن الجائحة أثرت أيضا على صحة الناس النفسية والعقلية فجعلتهم أكثرا قلقا واضطرابا، بحسب دراسة حديثة.

وبحسب دراسة منشورة في صحيفة "أوبيزيتي" المختصة في السمنة والشؤون الطبية، فإن قيود الإغلاق التي جرى فرضها في دول العالم من أجل احتواء كورونا، كان لها تأثير فادح على الصحة بشكل عام.

وأورد الباحثون أن إجراءات الإغلاق أدت إلى تراجع النشاط البدني للناس، فيما أقبل آخرون بنهم كبير على الطعام، خلال بقائهم داخل البيوت، فيما عانت نسبة مئوية كبيرة من اضطرابات نفسية كالقلق.

وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة لويزيانا، أن قيام الناس بأنشطتهم وهم جالسون زاد بمتوسط 21 دقيقة خلال أيام الأسبوع، بينما تراجع النشاط البدني بمتوسط 17 دقيقة.

في غضون ذلك، أبلغ 44 في المئة من المشاركين في الدراسة عن مشاكل في النوم، خلال فترات الإغلاق وفرض إجراءات وباء كورونا.

وقال 75 في المئة من العينة التي شملت الآلاف، إنهم شعروا بالقلق والخوف على صحة أقاربهم، في ظل انتشار الوباء الذي أصاب عشرات الملايين حول العالم.

 وشعر الكثيرون بالقلق من جراء كورونا، بسبب التداعيات الاقتصادية الوخيمة وخسارة ملايين الأشخاص لوظائفهم.

وتنصح الباحثة إيميلي فلاناغان، وهي مشاركة في الدراسة، بالحرص على إجراء فحوص الصحة النفسية، خلال الوباء وبعده من أجل رصد الاضطرابات ومعالجتها.

وتوصي الباحثة بالبقاء قريبا من الأشخاص الذين يعانون هذه الاضطرابات، أو تقديم المساعدة لهم عن بعد، في حال لم يكن قصد مراكز العلاج أمرا ممكنا في الوقت الحالي بسبب إجراءات الوقاية من كورونا.