الإثنين 30 نوفمبر 2020 - الساعة: 03:16
آخر الأخبار
المؤتمر الوطني الشعبي للقدس: مطلوب من المجتمع الدولي تبني الموقف الفلسطيني الرافض للتعايش مع الاحتلال SadaNews مارسوا معها الجنس جماعياً.. شرطة الكويت تكشف تفاصيل خطف فتاة سورية واغتصابها! SadaNews ارتفاع أسعار الوقود في إسرائيل 21 أجورة SadaNews الأردن: 68 وفاة و3598 إصابة بفيروس كورونا SadaNews كوخافي من الجولان المحتل: "متيقظون" للتطورات في المنطقة SadaNews تفاصيل جديدة عن اغتيال زاده.. القاتل "سلاح آلي"! SadaNews باحثون يكشفون 3 أعراض جديدة ومبكرة جداً لعدوى كورونا SadaNews تصريح مفاجئ من ترامب.. لو أعيد انتخابه لـ "تصالح" مع إيران SadaNews سيشيع بمشاركة 30 شخصاً.. الافراج الليلة عن جثمان الشهيد نور شقير SadaNews القاهرة: الرئيس يلتقي أبو الغيط وشكري SadaNews صورته مع جثة مارادونا قتلته.. العثور على جثة صاحب السيلفي الشهير عارياً بالقمامة SadaNews تسجيل 7 وفيات و30 إصابة بكورونا بين الجاليات الفلسطينية SadaNews غرفة تجارة وصناعة رام الله ووزارة التنمية تخرج 15 خريج في مجال النجارة SadaNews حكاية مقتل زوجين بـ73 طعنة على يد ابنهما SadaNews خوفاً من انتقام إيران.. تحذير الإسرائيليين من السفر للإمارات والبحرين SadaNews رسمياً.. اتهام طبيب مارادونا بالقتل والإهمال SadaNews كشف تفاصيل مرعبة عن جريمة الزرقاء.. أحد المجرمين غسل وجهه بدم صالح SadaNews هل خططت إسرائيل لاغتيال نصر الله قبل يوم من العالِم زاده؟ SadaNews رسمياً.. إسرائيل تقرر سرقة 600 مليون شيكل من أموال المقاصة SadaNews الإمارات تدين اغتيال زاده.. "جريمة مشينة"

عاد من تركيا بـ15 ألف دولار .. ومصيبة سترافقه طوال حياته!

عاد من تركيا بـ15 ألف دولار .. ومصيبة سترافقه طوال حياته!

صدى نيوز - أثارت حادثة تتعلق ببيع شاب تونسي لكليته في تركيا مقابل 15 ألف دولار جدلا كبيرا في البلاد، حيث كشفت عن موقع إلكتروني تديره شبكة لتجارة الأعضاء البشرية، ويعرض على التونسيين مبالغ مالية كبيرة مقابل بيع أحد أعضاء الجسم.

وقال سامي بن هويدي، وكيل الجمهورية (ممثل النيابة العامة) لدى المحكمة الابتدائية في ولاية زغوان، القريبة من العاصمة، إن الجهات الأمنية كشفت تفاصيل حادثة غريبة تتمثّل في سفر شاب من المدينة إلى العاصمة التركية أنقرة، حيث قضى مدّة من الزمن وعاد حاملا 15 ألف دولار.

وأضاف لإذاعة موزاييك المحلية: “تم التحرّي في الموضوع وتبين مبدئيا أنّ الشاب تواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي مع موقع معروف في تونس يعرض مبالغ مالية مغرية مقابل بيع أحد أعضاء الجسم، وبعد التحريات تبين أن عددا كبيرا من التونسيين بصدد التواصل مع الشبكة عبر هذا الموقع”.

وأشار بن هويدي إلى أن المواطن المذكور “كان يعيش حالة بطالة وخصاصة ما دفعه إلى الاتصال بهذه الشبكة التي تكفلت بمصاريف تنقله إلى أنقرة وحجزت له نزلا كما أجرت له التحاليل اللازمة قبل إجراء العملية الجراحية لإزالة كليته وزرعها لشخص آخر يحمل الجنسية الموريتانيّة”.

وأضاف: “الغريب في الأمر أنه تمّ تزويجه من ابنة المنتفع بالعمليّة وهي شابة موريتانيّة لأن القانون لا يجيز التبرّع بالأعضاء إلا للأقارب. وهو زواج صوري إلى حين الانتهاء من العمليّة ودفع المبلغ المتفق عليه”.

وأشار إلى السلطات التونسية بدأت التحقيق في الحادثة بالتنسيق مع السلطات التركية، بحكم وجود تعاون قضائي بين البلدين، مشيرا إلى أن القانون التونسي يجرّم بيع الأعضاء البشرية.