الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة: 08:44
آخر الأخبار
الأردن: 66 وفاة و4981 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم SadaNews نصائح لتفادي زيادة الوزن عند العمل من المنزل SadaNews تقنية ثورية لتدمير الخلايا السرطانية دون آثار سلبية SadaNews تضخم الأصابع .. مؤشر على الإصابة بسرطان الرئة SadaNews وفاة مبتكر تحدي "دلو الثلج SadaNews أغطية الوسائد والملاءات تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض! SadaNews تصريح محبط من الصحة العالمية بخصوص فيروس كورونا SadaNews الحكومة تكشف عن أولوية صرف المستحقات المتأخرة: الموظفون أولاً SadaNews الأردن تستعد لاستقبال لقاحات كورونا SadaNews ألمانيا تستعد للتوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين SadaNews العطاري: نرفض الإغلاق ونطالب الحكومة بتشكيل لجنة طوارئ لحصر الأضرار SadaNews غانتس يكشف شروط إسرائيل لتحسيق أوضاع قطاع غزة SadaNews إسرائيل: نتنياهو يتهم غانتس باستغلال الجيش SadaNews لأول مرة.. فلسطينية تُعين بمنصب رفيع بالبيت الأبيض SadaNews حالة الطقس:ارتفاع طفيف SadaNews قرار مفاجئ لترامب بخصوص فريق بايدن: سنتعاون! SadaNews كورونا.. 60 مليون مصاب في العالم والوفيات تقترب من مليون و400 ألف SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews فرنسا.. دعوى قضائية ضد تطبيق للمسلمين يُستخدم للتجسس عليهم SadaNews إغلاق شامل الجمعة والسبت.. اشتية يعد بصرف مستحقات الموظفين كاملة

عمدة روما تواجه تهديدات بتصفية عائلتها انتقاماً منها.. هدمت قصور مافيا إيطالية

عمدة روما تواجه تهديدات بتصفية عائلتها انتقاماً منها.. هدمت قصور مافيا إيطالية

صدى نيوز -قالت رئيسة بلدية روما فيرجينيا رادجي، إن عصابات الجريمة المنظمة خطَّطت لقتلها هي وأسرتها، لأنها تشنّ حملة عليهم في أجزاء من العاصمة الإيطالية يسيطرون عليها.

رادجي قالت في مقابلة تلفزيونية معدة سلفاً إن أسرة كاسامونيكا المعروفة بنشاطها الإجرامي استهدفتها، بعد أن أزالت في عام 2018 بعض قصورها التي أقيمت بالمخالفة للقانون، ما أجبرها على العيش تحت حراسة الشرطة.مضيفة دون الإدلاء بتفاصيل: "تم إبلاغنا بأنهم يخططون لهجوم ضدي أنا وأسرتي".

كما أشارت رادجي إلى أنها تحارب أيضاً أُسراً أخرى خارجة على القانون في أحياء مختلفة من روما، مثل أسرة سبادا في منطقة أوستيا، التي تقع على شاطئ البحر، وأسرة ماراندو في سان باسيليو، في الضواحي الشرقية لروما.

رادجي أصبحت أول امرأة تشغل هذا المنصب عندما انتُخبت في عام 2016، وكان نجاحاً كبيراً لحزبها (حركة خمس نجوم) الذي يحكم إيطاليا الآن، فيما ستسعى لإعادة انتخابها في العام المقبل.ومرت رادجي بفترات عصيبة في السنوات الماضية بعد اتهامها بالفساد، الذي كان من الممكن أن يقصيها من منصبها، إلا أن محكمة إيطالية برّأتها.

وكانت رادجي عضو حركة خمس نجوم المناهضة للمؤسسات، وأول امرأة تنتخب رئيسة بلدية للعاصمة الإيطالية تواجه اتهاماً بتعيين موظفين في مجلس بلدية المدينة بشكل غير قانوني.إذ قالت رادجي التي بكت بعد إعلان حكم البراءة "هذا الحكم أزاح عامين من الوحل" عني.

وانتُخبت رادجي رئيسة لبلدية روما العام 2016 على حساب الأحزاب اليمينية واليسارية التي فشلت في اجتذاب الناخبين في العاصمة، التي ترزح تحت وطأة ديون، وتهزها فضائح فساد.ورغم أنها عملت على تشكيل فريق عمل ومعالجة المشاكل التي ورثتها، فإن محاكمتها أدت لتراجع شعبيتها.