الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - الساعة: 07:55
آخر الأخبار
وزير خارجية السعودية يعلق على أنباء لقاء نتنياهو وبن سلمان SadaNews جيش الاحتلال يدعي ضبط خلية لحماس خططت لعمليات SadaNews نتنياهو يرفض التعليق على "زيارته" للسعودية وغانتس غاضب SadaNews 4 دول تكشف عن مواعيد حملات التطعيم ضد كورونا SadaNews البنك العربي يطلق برنامج التوفير الخاص بالأطفال واليافعين بحلته الجديدة SadaNews الأردن: 66 وفاة و4981 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم SadaNews نصائح لتفادي زيادة الوزن عند العمل من المنزل SadaNews تقنية ثورية لتدمير الخلايا السرطانية دون آثار سلبية SadaNews تضخم الأصابع .. مؤشر على الإصابة بسرطان الرئة SadaNews وفاة مبتكر تحدي "دلو الثلج SadaNews أغطية الوسائد والملاءات تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض! SadaNews تصريح محبط من الصحة العالمية بخصوص فيروس كورونا SadaNews الحكومة تكشف عن أولوية صرف المستحقات المتأخرة: الموظفون أولاً SadaNews الأردن تستعد لاستقبال لقاحات كورونا SadaNews ألمانيا تستعد للتوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين SadaNews العطاري: نرفض الإغلاق ونطالب الحكومة بتشكيل لجنة طوارئ لحصر الأضرار SadaNews غانتس يكشف شروط إسرائيل لتحسيق أوضاع قطاع غزة SadaNews إسرائيل: نتنياهو يتهم غانتس باستغلال الجيش SadaNews لأول مرة.. فلسطينية تُعين بمنصب رفيع بالبيت الأبيض SadaNews إغلاق شامل الجمعة والسبت.. اشتية يعد بصرف مستحقات الموظفين كاملة

كثيرون يتجاهلون أبسط الطرق لتلافي كورونا

 كثيرون يتجاهلون أبسط الطرق لتلافي كورونا

صدى نيوز -بخطوات بسيطة، بوسع الإنسان تجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والآثار المدمرة المرتبة أحيانا على ذلك، لكن كثيرين يتجاهلون هذه الخطوات.

وبات الجميع تقريبا على علم بأن الوجود في الأماكن المزدحمة هو من أبسط الأمور التي تعرض الإنسان لفيروس كورونا المستجد، كما أصبح معروفا أن الحماية من هذه التجمعات يتم بالتباعد الاجتماعي وارتداء قناع الوجه والمواظبة على غسل اليدين بانتظام.

ووجدت دراسة نشرتها جامعة طوكيو أن أقنعة الوجه يمكن أن تمنع 90 بالمئة من القطرات التي تحمل كورونا.ويقول كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، إن كثيرا من الناس ينسون هذه الخطوات البسيطة.

ويضيف فاوتشي أن عدوى الفيروس يمكن أن تنتقل من شخص لآخر عندما يتحدثون مع بعضهم البعض، وليس شرطا أن يعطسوا او يسلعوا حتى ينقل الوباء.

وقال فاوتشي إن لدى الأميركيين اعتقاد أن نقل العدوى يتم حصرا عندما يسعل الشخص أو يعطس في اتجاه شخص آخر.

وأضاف "إذا كنت تتحدث، حتى إذا كنت لا تتحدث بصوت عالٍ، فلديك هذه الجزيئات التي تخرج، والتي يمكن أن تبقى في الهواء لفترة من الوقت، وبعضها يسقط على الأرض، لكن بعضها يتطاير في الهواء ".

وهذا ما يفسر أهمية ارتداء أقنعة الوجوه لمواجهة وباء "كوفيد-19".