الجمعة 07 مايو 2021 - الساعة: 08:22
آخر الأخبار
الأردن.. قبول استقالة مستشار الملك وتعيين مدير جديد لمكتبه SadaNews النائب العام القطري يأمر بإلقاء القبض على وزير المالية SadaNews سلطة النقد: فتح جميع المصارف السبت من الـ10 صباحا وحتى 2 ظهراَ SadaNews فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك SadaNews محكمة الاحتلال تدعو لعقد جلسة بشأن الشيخ جراح في 10 الجاري SadaNews بوتين: اللقاحات الروسية تشبه بندقية كلاشينكوف SadaNews إماراتي يتسلم رئاسة تحرير موقع أخبار إسرائيلي! SadaNews هكذا قتل الطفل سعيد عودة برصاصتين! SadaNews عضو كنيست متطرف ينقل مكتبه لحي الشيخ جرّاح SadaNews ما حقيقة وجود قرية في عُمان يصوم أهلها 3 ساعات بنهار رمضان؟ SadaNews الاحتلال يدعي كشفه "آلية خداع" لتمويل الجبهة الشعبية SadaNews الأردن: 26 وفاة و1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل SadaNews مقتل 17 إسرائيلياً في حوادث طرق خلال أسبوع SadaNews 4 أعراض لإصابة الأطفال بفيروس كورونا SadaNews السعودية: وفاة 8 فلسطينيين بحرق في جدة SadaNews وزير العمل: قضاة متخصصون بدأوا النظر في القضايا العمالية منذ مطلع الشهر الجاري SadaNews عائلة نتنياهو تقاضي أولمرت وتطالبه بدفع 837 ألف شيقل SadaNews قوات الاحتلال تقمع المعتصمين في الشيخ جرّاح SadaNews الاحتلال يرفع جهوزيته في أعقاب تهديدات الضيف والتصعيد في القدس

الرجوب: مبادرة الرئيس عباس معقولة ومنطقية وعملية

الرجوب: مبادرة الرئيس عباس معقولة ومنطقية وعملية

صدى نيوز -أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة (فتح) جبريل الرجوب على أهمية التجاوب الكبير من قبل جميع أعضاء مجلس الأمن، في الجلسة المفتوحة، أمس، في المنظمة الأممية، فيما يخص مبادرة الرئيس، بالدعوة إلى عقد مؤتمر دولي، بداية العام المقبل، مشيراً إلى أن ردة فعل المجتمع الدولي من خلال أعضائه، كانت فوق المتوقع، وهو ما سيساعدنا في التأسيس للمرحلة المقبلة.

وأوضح الرجوب  اليوم الثلاثاء، أن ما حصل هو رسالة للإدارة الأمريكية وإسرائيل ولكل المترددين في العالم، بأنه آن الأوان لمواجهة العدوان الإسرائيلي الأحادي الجانب، ليس فقط على فلسطين وأرضها ومقدساتها، وإنما على الشرعية الدولية، وعلى مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها، ومبدأ حقوق الإنسان.

واعتبر الرجوب، أن ردة الفعل في مجلس الأمن على مبادرة الرئيس المعقولة والمنطقية والعملية، حسب رؤية الرئيس، هي رسالة للإدارة الأمريكية الحالية والحكومة الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الكرة الآن في ساحة الأمين العام للأمم المتحدة؛ ليستكمل مشاوراته والإعداد لبداية العام المقبل مع إمكانية وجود إدارة أمريكية جديدة.

وشدد أمين سر اللجنة المركزية، الرجوب، على أن الفترة الزمنية التي أعطيت لكل الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط أو في مجلس الأمن، لبداية العام المقبل، ممكن أن تساعد في الإعداد المحكم لهذا المؤتمر.