الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة: 07:40
آخر الأخبار
الحكومة السودانية: لا علم لنا بزيارة الوفد الإسرائيلي SadaNews أول دولة عربية تبرم اتفاقية لاستخدام لقاح "فايزر" SadaNews كورونا يحصد أرواح 78 أردنياً ويصيب 4586 في يوم! SadaNews طبيب شارك بإنتاج لقاح كورونا يحدد موعد عودة الحياة لطبيعتها SadaNews أوجه الاختلاف بين أهم ثلاثة أمصال لمواجهة كورونا SadaNews هل يتمتع النباتيون بصحة أفضل من آكلي اللحوم؟ SadaNews كواليس مثيرة عن زيارة نتنياهو ورجاله إلى السعودية SadaNews البنك الدولي: 760 مليون دولار عجز الموازنة الفلسطينية SadaNews العملة التركية تعاود هبوطها والأتراك يقبلون على الذهب SadaNews حالة وفاة كل 17 ثانية.. إحصائية مخيفة لضحايا كورونا في أوروبا SadaNews صديق مقرب من خاشقجي يدلي بشهادة مفاجئة أمام المحكمة التركية SadaNews هل تنتهي صلاحية العطور؟ SadaNews بايدن يكسر رقما قياسيا ويحصل على أكثر من 80 مليون صوت SadaNews ما صحة وفاة عماد فراجين بحادث سير في الأردن؟ SadaNews حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق SadaNews الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس SadaNews تأجيل محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل

الرجوب: مبادرة الرئيس عباس معقولة ومنطقية وعملية

الرجوب: مبادرة الرئيس عباس معقولة ومنطقية وعملية

صدى نيوز -أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة (فتح) جبريل الرجوب على أهمية التجاوب الكبير من قبل جميع أعضاء مجلس الأمن، في الجلسة المفتوحة، أمس، في المنظمة الأممية، فيما يخص مبادرة الرئيس، بالدعوة إلى عقد مؤتمر دولي، بداية العام المقبل، مشيراً إلى أن ردة فعل المجتمع الدولي من خلال أعضائه، كانت فوق المتوقع، وهو ما سيساعدنا في التأسيس للمرحلة المقبلة.

وأوضح الرجوب  اليوم الثلاثاء، أن ما حصل هو رسالة للإدارة الأمريكية وإسرائيل ولكل المترددين في العالم، بأنه آن الأوان لمواجهة العدوان الإسرائيلي الأحادي الجانب، ليس فقط على فلسطين وأرضها ومقدساتها، وإنما على الشرعية الدولية، وعلى مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها، ومبدأ حقوق الإنسان.

واعتبر الرجوب، أن ردة الفعل في مجلس الأمن على مبادرة الرئيس المعقولة والمنطقية والعملية، حسب رؤية الرئيس، هي رسالة للإدارة الأمريكية الحالية والحكومة الإسرائيلية، مشيراً إلى أن الكرة الآن في ساحة الأمين العام للأمم المتحدة؛ ليستكمل مشاوراته والإعداد لبداية العام المقبل مع إمكانية وجود إدارة أمريكية جديدة.

وشدد أمين سر اللجنة المركزية، الرجوب، على أن الفترة الزمنية التي أعطيت لكل الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط أو في مجلس الأمن، لبداية العام المقبل، ممكن أن تساعد في الإعداد المحكم لهذا المؤتمر.