الجمعة 07 مايو 2021 - الساعة: 08:13
آخر الأخبار
الأردن.. قبول استقالة مستشار الملك وتعيين مدير جديد لمكتبه SadaNews النائب العام القطري يأمر بإلقاء القبض على وزير المالية SadaNews سلطة النقد: فتح جميع المصارف السبت من الـ10 صباحا وحتى 2 ظهراَ SadaNews فلكياً.. هذا أول أيام عيد الفطر المبارك SadaNews محكمة الاحتلال تدعو لعقد جلسة بشأن الشيخ جراح في 10 الجاري SadaNews بوتين: اللقاحات الروسية تشبه بندقية كلاشينكوف SadaNews إماراتي يتسلم رئاسة تحرير موقع أخبار إسرائيلي! SadaNews هكذا قتل الطفل سعيد عودة برصاصتين! SadaNews عضو كنيست متطرف ينقل مكتبه لحي الشيخ جرّاح SadaNews ما حقيقة وجود قرية في عُمان يصوم أهلها 3 ساعات بنهار رمضان؟ SadaNews الاحتلال يدعي كشفه "آلية خداع" لتمويل الجبهة الشعبية SadaNews الأردن: 26 وفاة و1007 إصابات جديدة بفيروس كورونا SadaNews قائد الحرس الثوري يلمح لعملية عسكرية تؤدي لانهيار إسرائيل SadaNews مقتل 17 إسرائيلياً في حوادث طرق خلال أسبوع SadaNews 4 أعراض لإصابة الأطفال بفيروس كورونا SadaNews السعودية: وفاة 8 فلسطينيين بحرق في جدة SadaNews وزير العمل: قضاة متخصصون بدأوا النظر في القضايا العمالية منذ مطلع الشهر الجاري SadaNews عائلة نتنياهو تقاضي أولمرت وتطالبه بدفع 837 ألف شيقل SadaNews قوات الاحتلال تقمع المعتصمين في الشيخ جرّاح SadaNews الاحتلال يرفع جهوزيته في أعقاب تهديدات الضيف والتصعيد في القدس

 تونس : نقف إلى جانب الحق الفلسطيني في اقامة الدولة المستقلة

 تونس : نقف إلى جانب الحق الفلسطيني في  اقامة الدولة المستقلة

صدى نيوز -أكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجيرندي، أن بلاده  تقف إلى جانب الحق الفلسطيني في قيام دولة مستقلة على حدود الرابع من حزيران (يونيو) 1967 وعاصمتها القدس.

وأوضح الجيرندي في حوار خاص مع موقع  "عربي21" تابعته صدى نيوز "إن الموقف التونسي من القضية الفلسطينية مبدئي وثابت حيث تقف تونس إلى جانب الحق الفلسطيني في استرجاع حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف. وهي حقوق، كما يُؤكّد سيادة رئيس الجمهورية، غير قابلة للتصرف ولا تسقط بالتقادم". 

واضاف ان  القضية الفلسطينية هي القضية التّي من الضروريّ أن تجمعنا وأن نتمسّك بها لأنها قضية حقّ، ولأنها قضية عادلة والكلّ مُدرك أنّ التهديدات بتصفيتها جديّة وهي بذلك في منعطف خطير ومصيريّ.
 
واكد ان موقف تونس ثابت إزاء أشقائها الفلسطينيين، ثابت في دعم صمود هذا الشعب على أرضه وفي مطالبته باسترداد حقوقه غير القابلة للتصرف من خلال تسوية عادلة وشاملة تضمن للفلسطينيين إقامة دولتهم المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ومختلف المرجعيات الأممية.. وستبقى تونس داعمة لكل خيار  تشارك فيه السلطة الفلسطينية ويرضاه الشعب الفلسطيني الشقيق باعتباره صاحب القضية والقرار.. وما علينا سوى احترام خياراته لتحقيق آماله وتطلعاته المشروعة.