صدى نيوز -أكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجيرندي، أن بلاده  تقف إلى جانب الحق الفلسطيني في قيام دولة مستقلة على حدود الرابع من حزيران (يونيو) 1967 وعاصمتها القدس.

وأوضح الجيرندي في حوار خاص مع موقع  "عربي21" تابعته صدى نيوز "إن الموقف التونسي من القضية الفلسطينية مبدئي وثابت حيث تقف تونس إلى جانب الحق الفلسطيني في استرجاع حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف. وهي حقوق، كما يُؤكّد سيادة رئيس الجمهورية، غير قابلة للتصرف ولا تسقط بالتقادم". 

واضاف ان  القضية الفلسطينية هي القضية التّي من الضروريّ أن تجمعنا وأن نتمسّك بها لأنها قضية حقّ، ولأنها قضية عادلة والكلّ مُدرك أنّ التهديدات بتصفيتها جديّة وهي بذلك في منعطف خطير ومصيريّ.
 
واكد ان موقف تونس ثابت إزاء أشقائها الفلسطينيين، ثابت في دعم صمود هذا الشعب على أرضه وفي مطالبته باسترداد حقوقه غير القابلة للتصرف من خلال تسوية عادلة وشاملة تضمن للفلسطينيين إقامة دولتهم المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ومختلف المرجعيات الأممية.. وستبقى تونس داعمة لكل خيار  تشارك فيه السلطة الفلسطينية ويرضاه الشعب الفلسطيني الشقيق باعتباره صاحب القضية والقرار.. وما علينا سوى احترام خياراته لتحقيق آماله وتطلعاته المشروعة.