الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - الساعة: 10:35
آخر الأخبار
حماس: "عودة التنسيق" أفشلت الوحدة الوطنية SadaNews رئيس التحرير: نتنياهو.. زار السعودية للتطبيع أم لدق طبول الحرب؟ SadaNews تحذيرات من الدفاع المدني خلال المنخفض القادم SadaNews اتحاد الغرف التجارية: نرفض قرار الحكومة بالإغلاق SadaNews الأردن: سنواصل جهودنا لحماية القدس SadaNews تأجيل محاكمة نتنياهو إلى فبراير المقبل SadaNews حالة الطقس: منخفض جوي بارد يبدأ تأثيره ظهراً SadaNews أسعار العملات مقابل الشيكل SadaNews عدوان إسرائيلي جديد على سوريا هو الـ 36 هذا العام SadaNews بومبيو يتوقع مزيداً من التطبيع ويعلق على لقاء نتنياهو- بن سلمان SadaNews مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء SadaNews إسرائيل.. 832 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 وفاة SadaNews روسيا تطلب ترخيص لقاحها ضد كورونا في أوروبا SadaNews قتل طفليه.. إعدام منفذ جريمة هزت الرأي العام بمصر SadaNews أول زيارة علنية.. نتنياهو يزور البحرين والإمارات الأسبوع المقبل SadaNews بعد تسلم المقاصة.. سلطة النقد توضح آليات سداد أقساط البنوك المؤجلة SadaNews بايدن يضع شرطاً لقبول لقبول لقاء ترامب! SadaNews مصري يدخل غينيس كأكثر من نفذ أحكام الإعدام في العالم SadaNews حملة إسرائيلية تستهدف ريما دودين قبل دخولها البيت الأبيض SadaNews إلى 137.. ارتفاع أعداد الأسرى المصابين بكورونا

الرجوب: موافقة مصرية لاستضافة الحوارات الفلسطينية

الرجوب: موافقة مصرية لاستضافة الحوارات الفلسطينية

صدى نيوز: قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب: إن هناك موافقة مصرية لاستضافة الحوارات الفلسطينية، المتعلقة بالمصالحة الوطنية، وملف الانتخابات.

وأضاف الرجوب في تصريحات اذاعية، أنه لن يكون هناك حوار ثنائي على حساب فصائل العمل الوطني، مبينًا أن بناء الشراكة الوطنية "خيار استراتيجي لا عودة عنه، وجميع فصائل العمل الوطني الفلسطيني توافقت عليه بقناعة وإيمان مطلق كمسار وخيار لحماية مشروعنا الوطني".

وأشار إلى أن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة يشجع التفاهمات التي يتم تحقيقها، مؤكدًا بأنهم لن يكونوا عائقًا أمام وحدة الموقف الوطني.

وأكد أن هناك ثلاثة عناصر ثابتة في سياسة التفاهمات، الأول وجود إرادة بالمعنى التنظيمي الفتحاوي والحمساوي للوحدة وإنهاء الانقسام، والثاني حالة الإجماع غير المسبوقة التي اعتبرها حاضنة، ثم حالة الوفاق وطني وتجلياته بلقاءاته مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، وما تلاه من مؤتمر الأمناء العامين.

واعتبر أننا أمام استحقاق فلسطيني – فلسطيني، يحتاج أن نصل لمراسيم الانتخابات، مشيراً إلى أن هناك إرادة للانتصار على العقبات، ولافتاً في السباق إلى أن هذا الاستحقاق سيشكل اختراقاً.

وأوضح اللواء الرجوب، أنه بعد إصدار مراسيم الانتخابات، سيتم مناقشة ثلاثة مسارات: آلية حل المشاكل في بعدها الوطني على قاعدة المساواة، ونبدأ حواراً بصياغة مستقبلنا من خلال عملية ديمقراطية.

كما أوضح، أنه سيكون نقاشات معمقة مع حركة حماس لصياغة المستقبل، مضيفاً أن "خطواتنا وطنية موزونة ومحكومة لظروفنا إمكانياتنا، مع مراعاة العامل الإقليمي والدولي، في ظل حالة الانهيار والانكسار".