الأحد 25 أكتوبر 2020 - الساعة: 01:47
آخر الأخبار
التحقيق مع مسؤول مصري أهان الكويت! SadaNews الرئاسة تتبرأ من تصريح عباس زكي حول السعودية SadaNews عائلة الأسير ماهر الأخرس تعلن الإضراب عن الطعام SadaNews فرنسا تستدعي سفيرها بتركيا للتشاور وتهاجم أردوغان SadaNews للأسبوع 18.. تظاهرات في إسرائيل مناهضة لنتنياهو SadaNews هواء المدن يسبب الإضطرابات العصبية! SadaNews حزب سوداني عن التطبيع: باعونا جبال من الوهم SadaNews شطب السودان من قائمة الإرهاب ينعش الجنية بنسبة 25% SadaNews رقم قياسي بصادرات الأثاث التركي إلى ليبيا SadaNews لا وفيات جديدة بكورونا بين الجاليات الفلسطينية SadaNews وفاة شاب بحادث سير ذاتي وسط قلقيلية SadaNews ما بعد كورونا.. تنبؤات بعزوبة أطول ومواليد أقل SadaNews فيديو.. سلام عريقات توضح تطورات حالة والدها الصحية: "هو الآن يقاتل" SadaNews الهباش يعلق على الرسوم المسيئة للرسول.. "انحطاط قيمي وأخلاقي" SadaNews أدارة ترامب تخطط لفرض عقوبات جديدة على إيران SadaNews نتنياهو: وفد إسرائيلي سيتوجه للسودان خلال أيام SadaNews ترمب يدلي بصوته مبكراً في فلوريدا SadaNews إيسيسكو: نتابع بقلق تنامي الإساءة الممنهجة لشخص الرسول الكريم SadaNews خاص| جرائم القتل والانتحار في فلسطين.. أرقام مُقلقة SadaNews الأردن تقرر فتح جسر الملك حسين مع الضفة بدءاً من الخميس

السعال المزمن قد يشير لمرض خطير في القلب

السعال المزمن قد يشير لمرض خطير في القلب

صدى نيوز: قال الطبيب الروسي المختص، ألكسندر مياسنيكوف، إن السعال المزمن ليس دائماً عرضاً مرتبطاً بأمراض الجهاز التنفسي.

وأوضح الطبيب مياسنيكوف، أن أحد أسباب السعال المزمن قد يكون "الارتجاع"، وهي خروج حمض الهيدروكلوريك من المعدة إلى المريء.

ويؤثر الارتجاع على الجهاز الهضمي ويزعج المريض ويسبب صعوبة التنفس، خاصة بعد تناول الوجبات، وكذلك يمكنه أن يكون سبباً للسعال المزمن.

كذلك أشار الأخصائي إلى أن السعال يمكن ملاحظته لدى مرضى القلب، وخاصة عندما تتراكم السوائل في التامور (الكيس الذي يحيط بالقلب).

ووفقاً لمياسنيكوف، يجب فحص آذان المرضى الذين يعانون من السعال المزمن والجيوب الأنفية الفكية، لأن الالتهاب المزمن أو التحسسي في هذه المناطق يمكن أن يسبب تشنج قصبي، ما ينتج عنه سعال.

وكإجراء وقائي، أوصى الطبيب بعدم إهمال الفحص الطبي السنوي، والابتعاد عن التوتر، والمحافظة على درجة رطوبة داخل البيت لا تقل عن 60 درجة.