بمهر خيالي.. من هو زوج جيهان نصر الذي جعلها تعتزل الفن؟
منوعات

بمهر خيالي.. من هو زوج جيهان نصر الذي جعلها تعتزل الفن؟

صدى نيوز: ظهرت الفنانة جيهان نصر، في حفل الفنان عمر خيرت، وتلك ليست المرة الأولى التي تظهر فيها، حيث سبق أن وثقت عدسات الكاميرا حضورها مسرحية "الملك لير" بعد أكثر من 20 عاماً من اعتزالها.

ويبدو أن جيهان نصر محفورة في ذاكرة جمهورها، ففي كل مرة ظهرت فيها أصبحت واحدة من أكثر الترندات تداولاً على محركات البحث، واستعاد عشاق الفن أدوارها القديمة، وأصبحت صورها على جميع المواقع.

ولاعتزال جيهان نصر قصة شهيرة، وهي تفضيلها البيت والزواج عن العمل الفني، حيث تزوجت من الملياردير السعودي سعود الشربتلي، وحينها إشطرت عليها أن تتفرغ لإدارة شؤون البيت والأسرة فضلاً على ضرورة ارتداء الحجاب، وهو ما خضعت له، وحتى اللقاءات الإعلامية كانت لا تظهر فيها.

وافقت جيهان نصر على الزواج من سعود الشربتلي عام 1997، وأهداها خاتم ألماس يقدر ثمنه بـ200 ألف جنيه، وهو رقم خيالي حينها، وفقا لحديثها لوسائل الإعلام آنذاك، وحصلت على مهر يقدر بنحو 5 ملايين جنيه، ومؤخر صداق 1.5 مليون دولار، كما أهداها فيلا في لندن، وطائرة خاصة.

وسعود هو أحد أفراد عائلة الشربتلي المعروفة في المملكة، التي تعمل في مجال التجارة والأعمال، وهي أول عائلة تحصل على لقب "وزير دولة فخري" في السعودية، ومَنحت لعميد العائلة حسن عباس شربتلي عام 1934، وتمتلك العائلة عددا من المؤسسات الرائدة مثل بنك الرياض، وشركة المصافي العربية السعودية "ساركو".