الخميس 29 أكتوبر 2020 - الساعة: 05:20
آخر الأخبار
ليست أفضل من العادية.. دراسة تحذر من مشروبات الحمية SadaNews السعودية تسجل عجزاً بأكثر من 10 مليارات دولار SadaNews بايدن يتعهد بضمان أمن إسرائيل SadaNews تعميم هام من "إدارة المعابر" للمسافرين إلى الأردن SadaNews كورونا: الأردن تتجاوز حاجز الـ60 ألف إصابة و700 وفاة SadaNews بعد التطبيع.. مصنع إسرائيلي يُصدر منتجاته للإمارات SadaNews لبنان: مفاوضات الحدود لا تعني أبداً التطبيع مع العدو SadaNews فيديو| متابعة- الكتيبة التاسعة تدخل مخيم الأمعري SadaNews أفضل المكملات الغذائية للوقاية من الأكزيما في الشتاء SadaNews فيروس كورونا يزيد شيخوخة أدمغة بعض المرضى 10 سنوات SadaNews فلسطين تتسلم متهماً بالقتل العمد من الأردن SadaNews السعودية.. نقل القرني إلى العناية المركزة متأثرا بكورونا SadaNews "تفاصيل صادمة".. العثور على طفلة حديثة الولادة بمطار الدوحة SadaNews علماء يكشفون المهن التي تسبب الخرف SadaNews قلق من تزايد تفشي كورونا في الأردن SadaNews إصابات بالاختناق في مركز توقيف ببيت لحم SadaNews أول رد من ملك الأردن على الإساءة للنبي SadaNews البرازيل.. وفاة قاصر بعد إنجابها من مغتصبها SadaNews الرئيس يٌخاطب جوتيرش لبدء التحضير لمؤتمر السلام SadaNews ‏فيديو| انهيار شابين بعد تعاطيهما مخدرات في الأردن

أمراض البرد الموسمية توفر مناعة ضد كوفيد-19

أمراض البرد الموسمية توفر مناعة ضد كوفيد-19

صدى نيوز: يأمل علماء أمريكيون، أن توفر أمراض البرد الموسمية للشخص المصاب مناعة ضد الفيروسات التاجية بما فيها فيروس SARS-CoV-2.

وتفيد مجلة mBio العلمية بأن العلماء لم يتمكنوا حتى الآن من تحديد مدى فعالية هذه المناعة.

ويقول البروفيسور مارك سانغستر من جامعة روتشيستر: "من تحليل عينات دم 26 مريضاً بعد تعافيهم من "كوفيد-19"، اكتشفنا عند غالبيتهم وجود خلايا -B، يمكنها التعرف على فيروس SARS-CoV-2  وتحييده".

ويضيف، قارن الباحثون تركيز الخلايا B في هذه النماذج مع نتائج تحليل دم أشخاص أصحاء قبل 6-10 سنوات، واتضح لهم أن الخلايا المناعية طويلة العمر تعثر على مسببات الأمراض، وتنتج أجساماً مضادة قادرة على تذكرها وتدميرها.

والأجسام المضادة يمكنها التعرف على بروتين سبايك، المكون الرئيسي للعديد من فيروسات كورونا، بما فيها SARS-CoV-2، الذي من خلاله تخترق الفيروسات الخلايا السليمة.

وبينت نتائج الدراسة، أن الخلايا B، في النماذج القديمة تمكنت من التعرف عملياً على جميع فيروسات كورونا وكبح نشاطها بواسطة الأجسام المضادة التي تنتجها.

وهذا يعني، إذا كان الشخص قد أصيب بامراض البرد سابقاً وبقيت لديه خلايا الذاكرة "B"، فإنها قد تحميه من عدوى الفيروس التاجي المستجد.

ولكن لم يحدد الباحثون، كم يجب أن يكون عدد هذه الخلايا في الدم، لكي تتمكن من حماية الشخص، وكيف تؤثر في نتائج العلاج. لذلك قرروا الاستمرار في هذه الدراسة من أجل تحديدها.