الخميس 29 أكتوبر 2020 - الساعة: 04:15
آخر الأخبار
ليست أفضل من العادية.. دراسة تحذر من مشروبات الحمية SadaNews السعودية تسجل عجزاً بأكثر من 10 مليارات دولار SadaNews بايدن يتعهد بضمان أمن إسرائيل SadaNews تعميم هام من "إدارة المعابر" للمسافرين إلى الأردن SadaNews كورونا: الأردن تتجاوز حاجز الـ60 ألف إصابة و700 وفاة SadaNews بعد التطبيع.. مصنع إسرائيلي يُصدر منتجاته للإمارات SadaNews لبنان: مفاوضات الحدود لا تعني أبداً التطبيع مع العدو SadaNews فيديو| متابعة- الكتيبة التاسعة تدخل مخيم الأمعري SadaNews أفضل المكملات الغذائية للوقاية من الأكزيما في الشتاء SadaNews فيروس كورونا يزيد شيخوخة أدمغة بعض المرضى 10 سنوات SadaNews فلسطين تتسلم متهماً بالقتل العمد من الأردن SadaNews السعودية.. نقل القرني إلى العناية المركزة متأثرا بكورونا SadaNews "تفاصيل صادمة".. العثور على طفلة حديثة الولادة بمطار الدوحة SadaNews علماء يكشفون المهن التي تسبب الخرف SadaNews قلق من تزايد تفشي كورونا في الأردن SadaNews إصابات بالاختناق في مركز توقيف ببيت لحم SadaNews أول رد من ملك الأردن على الإساءة للنبي SadaNews البرازيل.. وفاة قاصر بعد إنجابها من مغتصبها SadaNews الرئيس يٌخاطب جوتيرش لبدء التحضير لمؤتمر السلام SadaNews ‏فيديو| انهيار شابين بعد تعاطيهما مخدرات في الأردن

علامتان في الأنف تشيران للإصابة بكوفيد-19

علامتان في الأنف تشيران للإصابة بكوفيد-19

صدى نيوز: يسمح التعرف على العلامات والأعراض المحتملة لكوفيد- 19، بعلاج أسرع واتباع إرشادات العزل الذاتي المناسبة التي يجب الالتزام بها.

وتشمل الأعراض الخفيفة للمرض الأوجاع والآلام والسعال والإسهال والحمى والصداع وسيلان الأنف وضيق التنفس والتهاب الحلق والتعب.

وعندما يتطور الفيروس في الجسم، يمكن أن تصبح الأعراض الأكثر شدة مثل ضيق التنفس الشديد والفشل الكلوي والفشل الكبدي والالتهاب الرئوي، حقيقة واقعة.

وهناك نوعان من أعراض "كوفيد-19" الموجودة في أنف الفرد، تحذر من عدوى فيروسية محتملة.

ومن الأعراض الشائعة للإصابة بالحساسية أو نزلات البرد، وجود سيلان الأنف وألم في الوجه وتقطير أنفي خلفي وحكة في العين.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن الأعراض الأكثر شيوعاً لكوفيد-19، هي الحمى والتعب والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من أوجاع وآلام واحتقان بالأنف وسيلان أو التهاب في الحلق.

وقالت الدكتورة كريستين آرثر، أخصائية الطب الباطني في مجموعة MemorialCare الطبية: في تقرير من الصين لأكثر من 1000 مريض، لوحظ احتقان الأنف في واحد فقط من بين كل 20 مريضا".

أضافت كاترينا هيرين، كبيرة المسؤولين الطبيين في Doctorlink: سيلان الأنف هو أحد الأعراض المبلغ عنها لدى مرضى كوفيد-19. ويحدث سيلان الأنف في نحو 5% من المصابين بالمرض.

وبينت: لا توجد طريقة حقيقية لمعرفة الفرق دون إجراء اختبار للبحث عن الفيروسات التي تسبب كوفيد-19 ونزلات البرد. ومع ذلك، إذا لم تكن مصابا بالحمى أو السعال المستمر، فمن المرجح أن تكون نزلة برد بدلاً من كوفيد-19.

ويمكن أن يكون سيلان الأنف علامة تحذير مبكرة للإصابة بفيروس كورونا، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)

وفي حين أنه من الشائع جداً أن يكون لديك سيلان في الأنف، إلا أنه قد يكون علامة على شيء أكثر خطورة، من المرجح أن يكون سبب سيلان الأنف هو كوفيد-19، إذا كان مصحوبا بأي من الأعراض الأكثر شيوعاً.

وإذا كنت تشعر بالاحتقان وتعاني من ارتفاع في درجة الحرارة أو سعال جديد، فيجب عزل نفسك لمدة سبعة أيام على الأقل.

ويحدث احتقان الأنف بسبب الفيروسات والبكتيريا عندما يكون الشخص مريضاً أو مصاباً.

وتسبب هذه الحالة التهابا في ممرات الأنف، ما يؤدي إلى حدوث تورم يقلل بشكل كبير أو حتى يمنع تدفق الهواء عبر فتحات الأنف.

وبالإضافة إلى الالتهاب، يحدث احتقان الأنف نتيجة تضخم الأوعية الدموية الكبيرة في الأنف، ما يؤدي إلى تقليص حجم تجويف الأنف وتقليل تدفق الهواء.

وقال الدكتور أحمد سيداغات، إن تجويف الأنف من المحتمل أن يكون الموقع الرئيسي لدخول والإصابة بفيروس كوفيد-19، لأن 90% على الأقل من الهواء المستنشق يدخل الجسم عن طريق الأنف.

وأضاف أن إنتاج فيروسات الأنف مرتفع للغاية ويميل إلى الحدوث في وقت مبكر من عملية المرض، بينما ما يزال المرضى من دون أعراض أو يعانون من أعراض خفيفة للغاية.

وإذا كنت تعاني من سيلان في الأنف أو احتقان، فمن المهم مراقبة الأعراض بعناية واتخاذ الإجراءات الاحترازية.