الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - الساعة: 17:59
آخر الأخبار
تقدير إسرائيلي يرصد أطماع النفط والطاقة في اتفاقيات التطبيع SadaNews "مستعدون للتحرك"... الحرس الثوري الإيراني يصدر بيانا بشأن الإساءة للنبي محمد SadaNews الرجوب: مبادرة الرئيس عباس معقولة ومنطقية وعملية SadaNews هل ستقوم "اسرائيل" ببيع السعودية طائرات إف 35 SadaNews دعوة إسرائيلية لحل بديل عن إقامة الدولة الفلسطينية SadaNews وزير اسرائيلي يدعي... هذه الدول العربية ستطبع قريبا مع اسرائيل ؟ SadaNews الداخل المحتل: 3 قتلى من عائلة واحدة في 5 شهور في بلدة يركا SadaNews دراسة تكشف سببا يزيد من خطر الوفاة بكورونا SadaNews كثيرون يتجاهلون أبسط الطرق لتلافي كورونا SadaNews استمرار الإدانة الدولية للموقف الفرنسي بعد الإساءة للنبي ﷺ SadaNews عمدة روما تواجه تهديدات بتصفية عائلتها انتقاماً منها.. هدمت قصور مافيا إيطالية SadaNews دونالد ترامب مَدِين بأكثر من مليار دولار، والسؤال: من هم دائنوه؟ SadaNews صحيفة أمريكية: قوى عالمية تسعى لجعل مصر مركزا لنشر لقاح كورونا SadaNews أخبار سارة عن لقاح أكسفورد ترفع آمال الخروج من أزمة كورونا قريبا SadaNews تطبيع السودان وإسرائيل.. حزب المهدي ينفي تصريحات البرهان SadaNews الصحة: تسجيل 4 وفيات و 576 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين  SadaNews الصحة الاسرائيلية تحذر: موجة كورونا ثالثة قاسية وفتاكة على الابواب SadaNews إصابة أبو مرزوق و4 من مرافقيه بفيروس كورونا SadaNews الأردن: 44 وفاة و3800 إصابة بفيروس كورونا SadaNews مستشار نتنياهو يسخر من الرئيس التونسي

مكمل غذائي طبيعي يساعد على منع أعراض كورونا الخطيرة

مكمل غذائي طبيعي يساعد على منع أعراض كورونا الخطيرة

صدى نيوز - كشفت دراسة جديدة أن فيتامين د يساعد على التخفيف من حدة أعراض فيروس كورونا واحتمال الوفاة من الفيروس.

ووجدت الدراسة التي أجريت في الولايات المتحدة، أن المرضى الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين د أقل عرضة لمضاعفات فيروس كورونا الخطيرة والتي قد تكون قاتلة. وعلاوة على ذلك، وجدت دراسة أخرى أن فيتامين د الذي يتم الحصول عليه من أشعة الشمس يقلل أيضًا من معدلات الإصابة.


فيتامين أشعة الشمس
ويُطلق على فيتامين د اسم "فيتامين أشعة الشمس" لأن الجسم يمتصه بشكل طبيعي من خلال التعرض لأشعة الشمس وخاصة في أشهر الصيف، وثبت أنه يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم.

ووجدت الأبحاث التي أجرتها كلية الطب بجامعة بوسطن، أن المستويات الكافية من فيتامين د كانت مرتبطة بانخفاض ملحوظ في مستوى علامات الالتهاب، ومستويات مرتفعة للخلايا المناعية.

وارتبطت المستويات الأعلى من الخلايا الليمفاوية بانخفاض عواصف السيتوكي، وهي رد فعل مبالغ فيه من جهاز المناعة في الجسم، ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات قاتلة.

انخفاض معدل الوفيات
وأخذ الباحثون عينات دم لقياس مستويات فيتامين (د) من 235 مريضاً تم إدخالهم إلى المستشفى وقد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، وتمت متابعة هؤلاء المرضى لمعرفة النتائج السريرية بما في ذلك شدة الأعراض لديهم واحتمال وفاتهم.

وأظهرت النتائج أن من بين المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً، كان الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) أقل عرضة للوفاة بنسبة 51% مقارنة بالمرضى الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين.

ونشر الدكتور مايكل هوليك مؤخراً دراسة أخرى وجدت أن فيتامين د يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 54%، ويمكن أن يساعد الفيتامين أيضاً في مكافحة الفيروسات الأخرى التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي.

وقال الدكتور هوليك "هناك قلق كبير من أن الجمع بين عدوى الإنفلونزا والعدوى بفيروس كورونا يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في معدلات دخول المستشفى والوفاة بسبب مضاعفات هذه العدوى الفيروسية".

وأضاف "نظراً لانتشار نقص فيتامين د بشكل كبير بين الأطفال والبالغين في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، وخاصة في أشهر الشتاء، فمن الحكمة أن يتناول الجميع مكمل فيتامين د لتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى والمضاعفات الناجمة عن فيروس كورونا".