الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - الساعة: 15:07
آخر الأخبار
هاشتاج "السيدة الجليلة" يتصدر (تويتر).. الظهور الأول لحرم سلطنة عمان يخطف الانظار SadaNews البنك الدولي يحذر من خطر يهدد 100 مليون شخص حول العالم SadaNews إسكات الميكروفون.. حيلة جديدة قبيل آخر مناظرة لترامب وبايدن SadaNews تحذير من تسونامي عقب زلزال قوي يضرب ألاسكا SadaNews لماذا يعتبر آيفون 11 الخيار الأفضل للشراء؟ SadaNews الخرف: "صدمة البرودة" قد تساعد في إبطاء تقدمه SadaNews صحة رام الله: التعايش مع الوباء سيكون طويلا SadaNews أخبار سيئة للمتعافين من كورونا.. مضاعفات الإصابة باقية فترة طويلة SadaNews عالم اجتماع فرنسي: منذ 30 سنة وفرنسا على الطريق الخطأ في تعاملها مع الإسلام SadaNews غزة: تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة الماضية SadaNews الرجوب: موافقة مصرية لاستضافة الحوارات الفلسطينية SadaNews  تونس : نقف إلى جانب الحق الفلسطيني في اقامة الدولة المستقلة SadaNews رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يجري زيارة أمنية الى غلاف غزة SadaNews رئيس الوزراء الكويتي: القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية  SadaNews ماذ قال  قائد شرطة دبي الأسبق ضاحي خلفان عن مرض صائب عريقات؟ SadaNews كورونا فلسطين : تسجيل 8 وفيات و 513  اصابة جديدة بالفيروس SadaNews الأمن الأردني يسمح لوالد الفتى صالح بزيارة ابنه داخل المسشتفى SadaNews صحفي إسرائيلي للامارات:"دلعتوا كثير الفلسطينيين الآن اجى دورنا" SadaNews إسرائيل والإمارات توقعان سلسلة اتفاقيات وإعلان عن صندوق مشترك مع أميركا SadaNews هل وافق ترامب على رفع السودان من القائمة السوداء مقابل 335 مليون دولار دون تطبيع؟

دراسة جديدة تكشف سر مقاومة الأطفال لفيروس "كورونا‎‎"

دراسة جديدة تكشف سر مقاومة الأطفال لفيروس "كورونا‎‎"

صدى نيوز -منذ ظهور وباء كورونا، لاحظ الباحثون أن الأطفال يتمتعون بحصانة غير مفهومة ضد الفيروس التاجي المستجد، ويبدو أن الدراسة الجديدة التي أجراها مجموعة من باحثي جامعة ”ييل“ تكشف أن الأمر يعود إلى مناعة فطرية يتمتع بها الأطفال.

ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، وجد الباحثون في جامعة ييل وكلية ألبرت أينشتاين للطب أن البالغين الذين يصابون بالفيروس التاجي هم أكثر عرضة للوفاة من العدوى بـ 9 مرات مقارنة بالأطفال.

وحلل الباحثون عينات الدم والبلازما من كل من المرضى الأطفال والكبار من أجل الحصول على لمحة عن كيفية استجابة أجسامهم بشكل مختلف للعدوى.

وفي هذه العينات، اكتشفوا أن الأطفال لديهم مستويات أعلى من السيتوكين المناعي (بروتين سكري يستخدم في عمليات نقل الإشارة والتواصل ما بين الخلايا) بفضل الجهاز المناعي ”الفطري“.

وفي حين أن البالغين ينتجون المزيد من الأجسام المضادة والسيتوكين الناتجة عن نظام المناعة ”التكيفية“، إلا أنه يبدو أن الجهاز المناعي الفطري أقوى في مواجهة الفيروس التاجي.

وعلى الرغم من ارتفاع مستويات الأجسام المضادة، كافح البالغون أكثر ضد المرض حتى الآن.

وتوفر نتائج الدراسة فكرة عن سبب مقاومة الأطفال بشكل أفضل للفيروس التاجي مقارنة بكيفية تعاملهم مع الإنفلونزا وغيرها من فيروسات الجهاز التنفسي، وتلقي الضوء على سبب ميل كورونا إلى أن يكون أكثر اعتدالا لدى الأطفال من البالغين.

كما تكشف نتائج الدراسة أسلحة جديدة في الجهاز المناعي الفطري يمكن استخدامها لمكافحة الفيروس التاجي إضافة إلى الأجسام المضادة وجوانب الجهاز المناعي التكيفي الذي تستهدفه حاليا اللقاحات والأدوية قيد التطوير.