ترامب يعد بتوزيع لقاح بلاده ضد كورونا بعد 24 ساعة من الموافقة عليه
صحة

ترامب يعد بتوزيع لقاح بلاده ضد كورونا بعد 24 ساعة من الموافقة عليه

صدى نيوز -وعد رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، بتوزيع لقاحات بلاده ضد فيروس كورونا في غضون 24 ساعة فقط، حال تمت الموافقة عليه من الهيئة التنظيمية المختصة.

وقال ترامب في كلمة أمام أنصاره بمدينة شارلوت بولاية كارلينا الشمالية، إن عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب مضاعفات الفيروس التاجي قد انخفض بنسبة 85٪ منذ أبريل، وقال بهذا الشأن "في أوروبا هناك زيادة بنحو 50٪، كما ترون، زيادة خطيرة للغاية".

وتابع قائلا: "الإدارة الأمريكية تطور أربعة لقاحات في وقت قياسي. اللقاح سيوزع قبل نهاية العام أو قبل ذلك بكثير. أربعة لقاحات توجد في مراحل الاختبارات السريرية النهائية. لقاحات واعدة للغاية، وهي ستنتج مقدما بكميات كبيرة في غضون ساعات بعد الموافقة عليها".

يشار إلى أن البيت الأبيض قال إن الحكومة الأمريكية قدمت 1.2 مليار دولار إلى شركة الأدوية البريطانية السويدية "استرازينيسا"، التي تعمل على إنتاج لقاح بالتعاون مع علماء من جامعة أوكسفورد البريطانية. وفق روسيا اليوم

وخصصت واشنطن إضافة إلى ذلك مبلغ 486 مليون دولار لشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية "مودرن"، ومبلغ 456 مليون دولار لشركة "جونسون أند جونسون" للغرض ذاته.

وتعمل شركتا "ميرسك" و"بفيزر" أيضا على إنتاج لقاح مضاد للفيروس التاجي في الولايات المتحدة، واستثمرت واشنطن في هذه المشاريع 12 مليار دولار.