الجمعة 30 أكتوبر 2020 - الساعة: 19:32
آخر الأخبار
مصيبة عن متعافي كورونا.. مضادات تهاجم الجسم بدل الفيروس SadaNews صحة غزة: حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في القطاع SadaNews انقطاع الكهرباء في "إسرائيل": مصادر أمنية ترجح هجوما سيبرانيا SadaNews دراسة تكشف ما فعلتهُ كورونا بصحة الناس النفسية SadaNews ناسا: عينات من "صخرة يوم القيامة" في طريقها إلى الأرض SadaNews أرباح أبل تفوق التوقعات رغم الهبوط في مبيعات هواتف آيفون SadaNews السفر أم التسوق؟.. دراسة تكشف أيهما أخطر في زمن كورونا SadaNews الخضار والفواكه الإسرائيلية ستباع بالإمارات قريبا SadaNews والدة "فتى الزرقاء": نقل صالح إلى ألمانيا لاستكمال العلاج SadaNews تسجيل 8 حالات وفاة و 504 اصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين SadaNews صراع داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية... من دفع الاتفاق مع السودان؟ SadaNews محدث 2.. "تسونامي جزئي" جراء زلزال بحر إيجة (صور وفيديو) SadaNews ما هي مخاطر نقص المغنيسيوم في الجسم؟ SadaNews أولمرت يكشف: العلاقة مع الإمارات بدأت في التسعينيات SadaNews اشتية يطلب من أوروبا لقاح فيروس كورونا SadaNews أمريكا تصدر أول جواز سفر يعتبر مواليد القدس إسرائيليين SadaNews بعد زلزال أزمير.. تطمينات على أوضاع الجالية الفلسطينية SadaNews الأردن يسجل حصيلة قياسية بإصابات كورونا الجديدة تبلغ 3921 حالة SadaNews قطع رأس إحدى ضحاياه.. كشف تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم نيس SadaNews 41 خبيراً يكشفون توقعاتهم لأسعار النفط بالأعوام المقبلة

ما هي أهمية الدورة الشهرية لصحة وجسم المرأة؟

ما هي أهمية الدورة الشهرية لصحة وجسم المرأة؟

صدى نيوز -الدورة الشهرية هي مرحلة البلوغ عند الإناث، وتختلف من أنثى لأخرى، ولكن يبلغ متوسط عمر البلوغ 12 عاماً.

وتبدأ الدورة الشهرية بنزول الدم الذي يستمر من 3 إلى 7 أيام من كل شهر وفي حالات قليلة إلى 10 أيام، وتنتهي عند وصول سن اليأس (انقطاع الطمث)، الذي يبلغ متوسطه 51 عاماً، بحسب (سيدتي). 

أعراض الدورة الشهرية

بحسب الدكتورة شرين بحيص، اختصاصية الأمراض النسائية والتوليد؛ فإنَّ أعراض الدورة الشهرية تختلف بين أنثى وأخرى، وقد يبدأ ظهورها قبل موعد الدورة الشهرية بنحو أسبوع أو أسبوعين، وهي:

1- ظهور حب الشباب بسبب التغيرات الهرمونية التي تعمل على زيادة إفراز الدهون من الغدد، وانسداد المسامات.

2- تغير في شكل الثديين من انتفاخ وآلام بسبب هرمون البرولاكتين.

3- انتفاخ بسبب احتباس السوائل في جسم المرأة.

4- الإمساك أو الإسهال، ويحدث قبل نزول الدورة الشهرية.

5- القلق والاكتئاب وتغير المزاج.

6- آلام أسفل البطن وهي من الأعراض الشائعة للدورة الشهرية، وتحدث في أول يوم، وقد تستمر ليومين أو 3 أيام.

أهمية الدورة الشهرية لصحة وجسم المرأة
للدورة الشهرية دور كبير وأهمية على صحة وجسم المرأة، بغض النظر عما تسببه من آلام، بحسب ما جاء في موقع "كوزموبوليتان"، نختصرها في الآتي:

1- إمداد الجسم بالطاقة، وذلك بفضل الانخفاض في هرمون الأستروجين والبروجسترون لدى المرأة.

2- الوقاية من الإصابة بالأمراض، لا سيما أمراض القلب.

3- تأخير ظهور علامات التقدم في السن.

4- إحداث توازن هرموني داخل جسم المرأة.

5- انتظام الدورة الشهرية يعتبر مؤشراً جيداً على عمل الهرمونات والغدة الدرقية داخل جسم المرأة.

6- تساعد الدورة الشهرية على تقوية المناعة لدى المرأة.